opera.com

اقرأ من المصدر

عاجل . بيان وزارة الصحة بشأن أعداد كورونا اليوم االاثنين 29 يونيو 2020

ahmed_galal 06/29/2020

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن خروج 412 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17951 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1566 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 83 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 66754 حالة من ضمنهم 17951 حالة تم شفاؤها، و 2872 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر


علي جانب أخر، أكد النائب فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم، أن عودة الحضانات للعمل تعتبر قرارًا في مصلحة الجميع، سواء الأسر والأطفال أو أصحاب الحضانات والعاملين فيها بالتأكيد، بعد أن فقد الكثير من الأسر مصدر دخلها بغلق هذه الحضانات، معتبرا أن القرار يتماشى مع خطة الدولة لإعادة الحياة إلى طبيعتها، والتعايش مع «كورونا».


وأوضح، في بيان له اليوم، أن التشغيل التدريجي قد يكون وسيلة مناسبة لإعادة الفتح، مطالبا بضرورة مراقبة تطبيق هذه الحضانات لفكرة التباعد الاجتماعي وباقي الإجراءات الاحترازية الأخرى، كما أن كل العائلات ومقدمي الرعاية والمنظمين لا يزالون بحاجة إلى توخي الحذر واتخاذ خطوات لتقليل فرصة الإصابة بالفيروس إلى أقصى حد ممكن.


وأشار إلى أنه ليس معنى تخفيف الإجراءات انه تم القضاء على الفيروس، ولكنه كورونا مازالت قائمة ولكن جميع الحكومات تلجأ لتخفيف الإجراءات للحفاظ على الأوضاع الاقتصادية، وعدم التأثير على الفئات غير القادرة، كما أن الطفل قد يكون مصدرا للعدوي إذا كان حاملا للفيروس ولا تظهر عليه أعراض.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت