opera.com

اقرأ من المصدر

"بأسبقية الحجز" . الحكومة توضح كيفية تنفيذ قرار نسبة الـ25% بالمطاعم والمقاهي

eslamgabeer 06/24/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن المطاعم والكافيهات التي ترغب في العمل يلتزم أصحابها بتوقيع إقرار للإدارات المحلية بالالتزام بالاشتراطات الصحية التي وضعتها الوزارة.


وأضاف «قاسم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه يُفضل استخدام المطاعم والكافيهات للأغراض ذات الاستخدام الواحد، مشيرًا إلى إغلاق أماكن لعب الأطفال الموجودة بالكافيهات.


وأشار إلى وضع علامات استرشادية على الأرض داخل المطاعم والكافيهات، للالتزام بالتباعد الاجتماعي، مع استخدام 50% فقط من طاقة المصاعد الكهربائية في الكافيهات التي يوجد بها أكثر من طابق.


ولفت إلى استقبال نسبة الـ25% بأسبقية الحجز، مع منع «الأوبن بوفيه والشيشة»، مضيفًا أن الاشتراطات الصحية تتضمن تواجد كواشف حرارية للكشف على الزوار قبل دخول المنشآت.


وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن تطبيق خطة التعايش مع فيروس كورونا اعتبارا من السبت المقبل، والتي شملت إعادة فتح المطاعم والمقاهي بطاقة 25% مع استمرار منع «الشيشة»، وغلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة، والمطاعم والمقاهي في العاشرة مساءً، مع استمرار غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ.


وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء الماضي، أن الحكومة قررت استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، وعودة الصلوات الخمس بالمساجد، مع تعليق الصلوات الرئيسية - مثل صلاة الجمعة وقداس الجمعة والأحد - وإعادة فتح المسارح ودور السينما بطاقة 25%.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت