opera.com

اقرأ من المصدر

مفاجآت جديدة في أزمة سد النهضة

Mohamed_Mabrouk 06/25/2020

كشف الناقد الصحفي السودانى عثمان ميرغنى رئيس تحرير جريدة التيار السودانية، عن مفاجأة جديدة بخصوص سد النهضة و الأزمة حاليا المنتشرة بين الدول الثلاث مصر و السودان و إثيوبيا و الشكوى لمجلس الأمن .

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


و قال عثمان ميرغنى خلال إستضافته عبر قناة سكاى نيوز قائلا " السودان ستتجه لمجلس الأمن أيضا، و سترسل خطاب تطالب أثيوبيا بالموافقة على الجلوس من جديد قبل أن تشتعل الأزمة فى المنطقة و تصيب الكل ".

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


و تابع الصحفي السودانى عثمان ميرغنى تصريحاته القوية " الجانب الإثيوبي طلب من السودان إجتماع للحث على حل المشكلة دون دعوة مصر، و ما قد يتسبب فى أزمة جديدة ".


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

و أختتم تصريحاته القوية عبر سكاى نيوز قائلا" أثيوبيا ستبدأ فى ملئ الخزان الأسبوع القادم، أوائل شهر يوليو، و لكن المشكلة لن تظهر على دول المصب هذا العام، بل العام القادم فى نفس الأيام ".

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

لينك التصريحات فيديو: https://youtu.be/weSak8VK1kQ


و كان الإعلامى أحمد موسي قد كشف عبر قناة صدى البلد عن أزمة جديدة بشأن سد النهضة، و موقف مصر بشأن الشكوى لمجلس الأمن، بسبب إنتهاكات دولة أثيوبيا فى حصة نهر النيل.


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

و قال الإعلامى أحمد موسى عبر برنامج على مسؤليتى " هناك دولة أفريقية تحاول منع مجلس الأمن من نقاش أزمة مصر فى سد النهضة، و المحاولة فى منع اى جلسة تخص هذا الشأن من قبل مجلس الأمن، بعد الشكوى من قبل مصر".


و تابع أحمد موسي تصريحاته المثيرة قائلا " لن أعلن عن الدولة الأن، و الأيام القادمة سوف أعلن عنها لو صمدت على هذا الموقف الذى يعادى دولة مصر، و أمنها المائى ".


و أكمل تصريحاته عبر برنامج على مسؤليتى" أمن 100 مليون مصرى هو أهم شئ، و سنقف أمام اى احد يقف ضد مصلحة مصر العليا، و حزين بسبب هذه الدولة الإفريقية بسبب هذا الموقف المخزى ".


و أختتم تصريحاته المثيرة عبر برنامج على مسؤليتى" ارجوا من كل الدول الإفريقية ان تعلم أن المياة تخص 100 مليون فرد، و إحنا من غير المياة منقدرش نعيش، لأنها هى حياتنا ".


و الجدير بالذكر أن مصر إتجهت لمجلس الأمن بسبب تعثر المفاوضات مع إثيوبيا، و فى إنتظار النتائج الذى سيعلن عنها مجلس الأمن.


لينك التصريحات فيديو : https://youtu.be/v70PO6fxhJc

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
اماحمدالشاهد · 06/25/2020
انا مش شايفة أى مفاجات
AidaMoharram · 06/25/2020
أحياناً العنوان لا يتطابق مع المضمون.. وكذلك كثرة التكرار الممل

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت