opera.com

اقرأ من المصدر

بالرقم القومي. استعلم عن أحقيتك في العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

hebaabdelrazek 06/24/2020

طرحت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، خدمة جديدة تتضمن الاستعلام الإلكتروني عن مستحقي العلاوات الخمس عبر موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على الإنترنت، بر خطوة واحدة هي إدخال الرقم القومي للمستحق.


للاستعلام اضغط هنا


وتبدأ الوزارة إضافة العلاوات مع معاش يوليو، بعد تقسيمه الأثر الرجعي وهو 5 سنوات لضم العلاوات على 4 دفعات بالتساوي.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المنظومة ستمكن صاحب المعاش من الاستعلام عن مدى أحقيته للعلاوات الخمس من خلال إدخال الرقم القومي.

وناشدت المواطنين عدم التزاحم على مكاتب التأمينات لمعرفة مستحقاتهم التأمينية مشيرة إلى أن المنظومة سيكون بها كل المعلومات. 

وقالت إن عدد المستحقين هو 2.4 مليون مستحق، بقيمة إجمالية 28 مليار جنيه للمتجمدات، مشيرة إلى أن التكلفة السنوية لصرف العلاوات الخمس تبلغ 7 مليارات جنيه سنويا.

وكانت الوزارة أعدت مشروع قانون لزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدءً من 1 يوليو 2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسي فى تاريخ استحقاق المعاش، مع صرف الفروق المالية المستحقة بحد أقصى خمس سنوات، على أن تتحمل الخزانة العامة بالتكلفة المالية المترتبة على هذه الزيادة.

ومنذ 2006 لم تعد الحكومة تضيف نسبة 80% من العلاوات الخمس غير المضمومة للأجر الأساسي، إلى أصحاب المعاشات عند بلوغهم سن المعاش، وهو ما يعني أن كل من خرج على المعاش منذ 2006 وحتى عام 2015 وهو وقت صدور قانون الخدمة المدنية الذي ألغى الأجر المتغير والأجر الأساسي، سوف يستفيد من الحكم.


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
norakhaled · 06/24/2020
حلو الخبر ده
norakhaled · 06/24/2020
عشان الناس متنزلش كتير
بدريةبيومي · 06/24/2020
يارب تكون فاتحة خير
بدريةبيومي · 06/24/2020
الناس تعبانة فعلا

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت