opera.com

اقرأ من المصدر

أستاذ بكلية طب الزقازيق يطالب بإصلاح عاجل للمنظومة الصحية قبل وقوع المزيد من الضحايا

Drkhaledmohsen 06/25/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

كتب د.خالد محسن

طالب د.كمال فهمي الأستاذ بكلية الطب جامعة الزقازيق الحكومة المصرية بضرورة الإصلاح العاجل للمنظومة الصحية ، وتدارك بعض الأخطاء والسياسات غير المدروسة ،والتي تسببت في تزايد معدلات الإصابات بالوفيات بين المرضي والأطباء وكافة الأطقم الطبية، وخسارة العشرات من الكفاءات وأساتذة الطب من مختلف الجامعات المصرية.!

وأوضح عبر عدة تدوينات له بصفحته علي "الفيسبوك" أنه لايليق أن نحمل الأطباء المسئولية كاملة ، بينما هم يخوضون أشرس معركة بشرف وبسالة وقدموا أغلى التضحيات بعرقهم ودموعهم وأرواحهم .

وحول زيادة معدلات الإصابة والوفيات في الفريق الطبي أكد أهمية أن تضع وزارة الصحة نظاما للتحقيق فى أسباب كل إصابة ونشر النتائج بكل شفافية ،وإلا فسوف تظل معدلات الإصابة فى التزايد دون أن نحدد وسائل إيقافها . 

وقال د.فهمي قبل أن نجيب على سؤال .. كيف نمنع الإصابات ؟ نحتاج أولا أن نجيب على سؤال .. لماذا تحدث الاصابات ؟ هل هو تقصير من الطبيب فى حماية نفسه ، أم تقصير فى توفير وسائل الحماية ..أم هو ضعف إدارى وغياب الحزم الكافى؟!.

وانتقد د.كمال القرارات الأخيرة لمجلس الوزارء والتعجل في رفع الحظر بالمطاعم والمقاهي، والتي لا تتفق مع معدلات انتشار العدوى المتصاعدة ، وتساءل ..كيف سيتم الالتزام بالكمامة والتباعد داخل المقاهى والمطاعم ؟! فالتباعد بالاضافة إلى ارتداء الكمامة أهم احتياطات منع العدوى..!!

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت