opera.com

اقرأ من المصدر

هاشتاج ميت غمر يتصدر تويتر والسبب؟

MahmoudSyedAlahl 06/28/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

تصدر هاشتاج ميت غمر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” يوم الأحد، بعد أن امتلأت شوارع المدينة بعدد كبير من المواطنين بعد قرار إلغاء حظر التجوال وفتح المطاعم والمقاهى.

وشعر سكان مدينة ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية، بالقلق بسبب تزاحم عشرات المواطنين في الشوارع، مما تسبب شلل نسبي في حركة المرور داخل المدينة الموازية لمدينة زفتي، على الرغم تأكيد الحكومة على ضرورة الحرص والإلتزام بالاجراءات الاحترازية لتجنب تفشي كورونا بشكل أكبر.

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، يوم الثلاثاء الماضى، قد عقد اجتماعا في أعقاب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

وقد أعلن مدبولى عن فتح فتح المساجد ودور العبادة من السبت 27 يونيو لأداء الشعائر اليومية مع تعليق الصلوات الأسبوعية "الجمعة"، والسماح بفتح المنشآت الثقافية مثل المسارح و السينما بطاقة إشغال 25%، مع مراجعة الوضع دائمًا، والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقرر أيضا إعادة فتح المطاعم والمقاهي مع السماح بتواجد 25% من طاقتها الاستيعابية كمرحلة أولي، مع الغلق في الساعة 10 مساءً.

وأكد رئيس الوزراء في اجتماعه أن 60% من وفيات المصابين بكورونا، و60% من الإصابات فى محافظات القاهرة الكبرى، مشيرا إلى إنه فيما يتعلق بالأدوية المتعلقة بفيروس كورونا فإن الدولة توفر كافة الأدوية، ولا داعى لشراء المواطنين لأدوية ليسوا بحاجة لها.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت