opera.com

اقرأ من المصدر

مجلس النواب المصري يصدر قرارات مدوية من أجل المهن الطبية

ahmedsamir10 06/29/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

أصدرت لجنة الصحة بمجلس النواب المصري، موافقتها على ارتفاع نسبة بدل مخاطر للمهن الطبية، وأشارت اللجنة، مشيرة خلال اجتماعه صباح اليوم لمناقشة تعديل قانون تنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية، إلى أن التعديل جاء بناءاً على قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة بدعم الأطقم الطبية، تقديرا لعطائهم وجهودهم باعتبارهم خط الدفاع الأول في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وننشر اتفاق الكامل للجنة الصحة بالبرلمان في السطور التالية نقلاً عن موقع المصري اليوم ...

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وافقت اللجنة على الفئات الخاصة بالبدل كما جاء بمشروع القانون كالآتي، ١٢٢٥جنيها للأطباء البشريين، و٨٧٥ جنيها لأطباء الأسنان والصيادلة والبيطريين وإخصائيي العلاج الطبيعي، و۷۹۰ جنيها لإخصائيي التمريض العالي والكيميائيين والفيزيقيين، و٧٠٠ جنيه للحاصلين على دبلومات فنية لفنيي التمريض والفنيين الصحيين.

ورفضت مقترح النائب أيمن أبوالعلا، عضو لجنة الصحة، بالمساواة بين بدل الأطباء البشريين والصيادلة، وقال أحمد سعيد، ممثل وزارة المالية، إن المقترح مرفوض لارتباط الأمر بفئات معينة بالقانون الأصلي، وتم إضافة زيادة بنحو ٧٥% على كل فئة وبالتالي تعديل الفئات نفسها يخرج عن فلسفة مشروع القانون الحالي.

وشهد اجتماع اللجنة خلافا بينها ووزارة المالية عندما تمسك ممثل المالية، بمسمي البدل الذي جاء بمشروع قانون الحكومة «بدل مخاطر العدوي»، موضحا أن تغيير المسمي له تبعات قانونية معينة خاصة أن بعض الأطباء رفعوا قضايا بشأن بدل العدوى وكسبوها، وهو ما رفضته لجنة الصحة وصوتت لصالح تغير المسمي لـ«بدل مخاطر المهن الطبية».

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
قناةمنــوعـــات · 06/30/2020
ربنا يوفقهم في مواجهة كورونا
العمدهعمده · 07/2/2020
شويه عليهم بدل العدوى دى اخطر مهنه لنقل العدوى للجمهور ربنا يستر علينا وعليهم يارب مبلغ هزيل من حكومه ضعيفه اوووووى
GUEST_y72zRJrNX · 06/30/2020
بالنسبة الإداريين العاملين بالصحه وخصوصا المستشفى وعايشين في نفس الظروف وبناخد بدل عدوى ١٥ ج يعنى معترف بينا أننا بناخد بدل عدوى ومخاطر لماذا لم ياتى اسمنا في هذا القرار علما أننا لا نحصل على أجازه اسبوعيه يوم السبت مثل المحليات لأننا نعمل بالصحه والصحه غير معترفه بنا إحنا تبع مين وحقنا فين
Ahmed_68 · 06/30/2020
ربنا يكون في عونهم

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت