opera.com

اقرأ من المصدر

مفاجأة سعيدة .. الزيادات الأخرى بجانب العلاوات الخمس في يوليو

AhmedSayed64 06/28/2020

في انتظار شهر يوليو القادم الذي يعتبر شهراً سعيداً على أصحاب المعاشات حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنهم سيستفيدون من ثلاثة إضافات جديدة تزيد من قدر المعاش، وفيما يأتي سنتناول هذه الزيادات بالتفصيل.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت • الزيادة الأولى


قالت وزيرة التضامن الإجتماعي "نيفين القباج" إن أول هذه الزيادات هو إضافة العلاوات الخمس على المعاش بسكل متدرج.

ويستفيد من صرفها بأثر رجعي اثنين مليون و 400 ألف مواطن، منهم 524 ألف مواطن يعملون في كلا القطاعين العام والخاص، ومليون و 900 ألف مواطن يعملون في القطاع الحكومي، بتكلفة سنوية ستصل إلى 7 مليارات جنيه، ليكون إجمالي تكلفة صرف العلاوات 35 مليارا.


• الزيادة الثانية

تصرف المتجمدات الخاصة بصرف العلاوات الخمس، على ان تقسم إلى 4 دفعات بالتساوي، حيث تصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل، والدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل، والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021، والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021،


• الزيادة الثالثة

وهي العلاوة الدورية بإضافة ١٤٪‏ علاوة بداية من يوليو المقبل، وسيتم صرف العلاوة الدورية السنويه بنسبة ١٤% بداية من 1 يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى ٩٨٠ جنيها وباجمالي تكلفة 25 مليار جنيه.

ومنذ 2006 لم تعد الحكومة تضيف نسبة 80% من العلاوات الخمس غير المضمومة للأجر الأساسي، إلى أصحاب المعاشات عند بلوغهم سن التقاعد،

واعدت الوزارة مشروع قانون لزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدءًا من 1 يوليو 2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسي فى تاريخ استحقاق المعاش، مع صرف الفروق المالية المستحقة بحد أقصى خمس سنوات، على أن تتحمل الخزانة العامة التكلفة المالية المترتبة على هذه الزيادة.

ويستفيد من هذا الأمر كل من خرج إلى المعاش منذ 2006 وحتى عام 2015 وهو وقت صدور قانون الخدمة المدنية الذي ألغى الأجر المتغير والأجر الأساسي.


"فضلاً لا أمراً إذا أعجبك الموضوع أو استفدت منه، ضع إعجاباً وشاركه لكي تعم الفائدة على أوسع نطاق"

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت