opera.com

اقرأ من المصدر

حقائق مرعبة عن تجارة "الأعضاء البشرية"

Elhawaree 2d

لن تدرك مدى حجم تلك الكارثة و تلك التجارة الخبيثة الا بعرض ارقام وإحصائيات فبمجرد سماعك لتلك الارقام سيقشعر بدنك و حواسك و ستشعر بخوف مفاجئ ينتابك على اطفالك واخوتك بل وعلى اهلك جميعا بكافة اعمارهم.

هل تعلم أن هناك بالولايات المتحدة الأمريكية أكثر من ١٠٠.٠٠٠ شخص مريض ينتظرون عضوا بشريا لاتمام اجراء زراعته بداخلهم سواء كان كبدا أو كليتين أو قلب أو بنكرياس أو حتى الشرايين و الأوردة الدموية فهي أيضا تحظى بمكانة مرموقة في تلك التجارة السوداء.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

هل تعلم أن إيران تعد الدولة الوحيدة التي تسمح بزراعة الاعضاء البشرية لكنها جرمت و حظرت بيع الاعضاء او شراءها أو زراعتها من و إلى أي سائح أجنبي لا يحمل الجنسية التركية..!!!

يتراوح سعر الكلى في إيران ما بين ٢٠٠٠ إلى ٤٠٠٠ دولار و قد تصل في السوق السوداء إلى ١٦٠.٠٠٠ دولار.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

و اخيرا الجريمة الأكبر التي تتلخص في الطبقات الفقيرة التي يتم استغلال حاجاتهم للنقود و التقطيع فيهم كأنهم أنعام و ماشية حيث أوضحت بيانات من منظمة الصحة العالمية أن الفقراء في الدول النامية هي الفئة الأساسية المستهدفة من قبل تجار الأعضاء غير المشروعين.

في دراسة واحدة حول المتبرعين بالأعضاء في الهند، 71% من جميع الجهات المانحة تعيش تحت عتبة الفقر قصص كثيرة لا حصر لها عن سرقة الأعضاء عادة ما تستهدف الضحايا العاطلين عن العمل من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و40 سنة وعمليات اختطاف لهؤلاء الذين كانوا يسعون للعمل لينتهي بهم المطاف في بلد أخر لإجراء عملية إستأصال الأعضاء.

 عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

واحدة من هذه الحالات هي ماركوفا أيربوفا حيث غادر زوجها اوزباكستان للعمل في كندا ثم تبين لأفراد عائلته الذين رافقوه أيضا سعيا للعمل بعد عدة أيام نقص عضو من أعضائه و حقيبة من المال يتوقع أنها عائد مادي لصفقة بيع لعضو من أعضاءه..!!!

الرجال دائما يتواجدون بصورة قوية في كل حادثة من حوادث تجارة الأعضاء اما النساء هن ضحايا ايضا لتلك التجارة مع ذلك فإن معظم البيانات توضح أن النساء نادرا ما يسعين لتحقيق كسب مادي من بيع او شراء الأعضاء.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
@(***)#26/10 · 09/24/2020
الاختطافات التي نسمع عنها هناك من تستعمل نفس الاسلوب و النية للمتاجرة بالاعضاء البشربة ىبي يحفظ اولاد و بنات المسلمين في كل مكان...
ThanaaElsysy · 09/28/2020
كل ده وراه كابوس اسمه الفقر والاحتياج اكيد من يفرض في قطعه من جسده وراه احتياج وفقر ربنا يسترها علينا

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت