opera.com

اقرأ من المصدر

حقيقة نقل عدوى كورونا من خلال قياس الملابس فى المحلات

محمدابوآدم 06/28/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


هناك العديد من الطرق التي تؤدي الي الاصابة و نقل عدوي فيروس كورونا المستجد وفي نفس السياق يتسأل العديد من المواطنين عن حقيقة نقل عدوي كورونا من خلال قياس الملابس فى المحلات خاصة بعد تخفيف ساعات حظر التجوال وعودة فتح المولات والمحال التجارية حتي الساعة التاسعة مساء.

ومن جانبها اكدت وزارة الصحة والسكان، ردا علي سؤال المواطنين أن قياس الملابس الجاهزة فى المحلات في حد ذاته لا يعد مصدرا لنقل عدوى كورونا، ولكن العدوى تنتقل من خلال لمس تلك الملابس بالأيدى، ثم وضعها على الأنف أو الفم او حتي العين بالاضافة الي اقتراب تلك الملابس من الفم أو الأنف وتابعت وزارة الصحة : انه لابد من غسيل اليد بالماء والصابون فورا بعد ملامسة اي اشياء خارج المنزل سواء ملابس او غيرها لان الاشياء الموجودة في المولات والمحال التجارية لانه من الممكن ان يكون هناك شخص مصاب بالفيروس او حامل له دون اعراض ولمس تلك الاشياء ومن هنا تكون ناقل للعدوي.


هذا وكانت وزارة الصحة والسكان، أكدت أن المحافظات التى سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا المستجد هى محافظات "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس.

وناشدت وزارة الصحة المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعى، خاصة فى المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت