opera.com

اقرأ من المصدر

معلومات قد تعرفها لأول مرة عن الكشرى المصرى

عصمت 2d

يعتقد المصريون بل من الممكن أن نقول كل الشعب المصرى أن وجبه الكشرى المفضله لدى معظم الشعب المصرى هى فى الأصل من الأكلات المصريه.

ولكننا سنفاجأ حين نعلم أن هذا الطبق الشهى ليس مصريا . نعم !!! إنها صدمه غير متوقعه حيث أنها ترجع إلى أصول هنديه حيث أن كلمه كشرى مشتقه من اللغه السنسكريتيه و التى تعنى أرز مع مكونات أخرى. بل وسنتعجب أكثر عندما نعرف أن أول من ذكر ذلك هو الرحاله ( ابن بطوطه ) فى كتابه تحفه النظار فى غرائب الأمصار و عجائب الأسفار.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت ومن الطريف أن نعلم أن هذه الوجبه الشهيه تقدم بأكثر من طريقه فى الدول العربيه فعلى سبيل المثال نجد أن الكشرى فى بلاد الشام يقدم بطريقتين:- الأولى ( الأرز ) والثانيه مع ( البرغل ) بدلا من الأرز مضافا إليها زيت الزيتون وتقدم ساخنه حاره أوعاديه. كما أن بلاد العراق الشقيق تقدم هذه الوجبه الشهيه بالأرز مضافا إليها العدس الأصفر المجروش.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت أما من الناحية الغذائيه فنجد مثلا أن طبق الكشرى والذى قد يزن حوالى من ( ٣٠٠ : ٣٥٠ ) جرام. من الممكن أن يحتوى على سعرات حرارية عاليه قد تصل إلى ( ٩٥٠ ) سعر حراري . هذا بالإضافة إلى معدل لا بأس به من البروتينات قد يصل إلى ٣٤ % . وقد تكون المعلومه الأكثر سعاده هى إحتواء هذا المعدل من الجرامات على ( صفر % ) كوليسترول.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت قد يعيب على هذه الوجبه الشهيه فقط هو أنه عند إعاده تسخين هذه الوجبه لتناولها مره أخرى هو حدوث نوع من الإسهال أو التقيؤ نتيجه لنشاط بعض البكتريا فى الأرز . لذلك يفضل أن يقدم الأرز خارجيا عند التناول.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت والآن هل تعتقد أنك مجرد لوهلة بسيطة تخيلت أنك فى الهند ترتدى عماءه هندية وتأكل أكله هنديه أصيلة هى الكشرى. أم أنك تأكل مع زملاء الدراسه أو زملاء العمل فى أحد الأحياء الشعبيه المصرية الأصيلة .


شاركنا الرأى و ذكرياتك الجميله مع أجمل طبق فى حياتك.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
Zoghloul · 06/25/2020
مقال جميل جدا

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت