opera.com

اقرأ من المصدر

انتبه. هذا ما يحدث عند ترك الهاتف على الشحن طوال الليل

عادل_سالم 1d

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


حذر الأطباء من عادة يفعلها الكثيرين من الأشخاص بترك هواتفهم المحمولة على الشحن طوال الليل، دون إدراك خطورة ذلك على الصحة.


وأكدت شركة غيل آند سنودن، المعنية بالبيئة، أن الدماغ تستخدم الكهرباء لإرسال الرسائل إلى العضلات، وبالتالي فإن التيار المتناوب، المستخدم لشحن الهاتف، يمكن أن يتداخل مع هذه العمليات، ونتيجة لذلك، يجد البعض صعوبة في النوم بالقرب من هاتف موصول بالشاحن، أو أي عنصر كهربائي آخر يعمل بالتيار المتناوب.


ونصح الأطباء بضرورة تجنب وضع الهاتف على السرير أو تحت الوسادة، خوفا من حدوث حريق، في حال انفجار البطارية، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، ويُفضل وضع الهاتف في طبق خلال الشحن، للتخفيف من الأضرار في حال انفجار البطارية.


وفي سياق متصل أكد خبير بشركة بطاريات، أن ترك الهاتف المحمول على الشاحن طيلة الليل ليس فكرة جيدة على المدى الطويل، لأن الهاتف رغم أنه يوضع على الشاحن لفترة طويلة، إلا أنه يحصل على كمية صغيرة من الشحن. 


وقال إنه رغم أن الشركات المصنعة تبذل قصارى جهدها لإخفاء هذا السيناريو، إلا أن هذه الممارسة تُخفض قدرة بطارية الهاتف بدرجة كبيرة. 


ووفق موقع «science alert»، فإن أفضل طريقة لشحن الهاتف ليست وضعه على الشاحن لساعات بعد أن يصل إلى 100%، بل جعل الجهاز يحصل على «وجبة خفيفة» من الشحن على مدار اليوم، أو إزالته فور شحن البطارية بالكامل حتى لا تظل تحت الضغط لساعات. 

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
omarfarouk_01 · 06/29/2020
فكرة ممتازة
mostafakhalifa · 06/25/2020
تمام انا متفق مع كلام حضرتك لكن حضرتك تقول ايه بخصوص البطاريات الليثيوم المصنعه خصيصا وان تركت علي علي الشاحن طول الليل
محمد_كمال_سلطان · 06/26/2020
ده كلام معقول
GUEST_NXROjbk2A · 6h
💯👌

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت