opera.com

اقرأ من المصدر

الحذر الحذر.. نكشف أعراض مختلفة تصيب المرضى مع الموجة الثانية لـ«كورونا»

Alikhallaf 1d

عايدة عزيز


يترقب الملايين حول العالم في حذر شديد الموجة الثانية من إنتشار فيروس كورونا المستجد المعروف بـ كوفيد-19 في العالم، حيث حصدت الموجة الأولى مئات الآلاف من الأشخاص وأصابت الملايين.


أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد الأساسية


ظهرت في الفترة الأخيرة، علامات وأعراض جديدة تكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد المعروف بـ كوفيد-19، لتنضم إلى الأعراض الأخرى المعروفة لدى الجميع.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

الأعراض الرئيسية للكشف عن فيروس كورونا المستجد تشمل: "

ارتفاع درجة الحرارة، وهذا يعني أنك تشعر بالحرارة عند لمس صدرك أو ظهرك لا تحتاج إلى قياس درجة حرارتك، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية".


استكمالا لأعراض فيروس كورونا المستجد المعروف بـ كوفيد-19: سعال جديد مستمر، وهذا يعني السعال كثيرًا لأكثر من ساعة ، أو ثلاث نوبات سعال أو أكثر في 24 ساعة إذا كنت تعاني من السعال عادة ، فقد يكون أسوأ من المعتاد.


إضافة إلى فقدان أو تغيير في حاسة الشم أو الذوق، وهذا يعني أنك لاحظت أنه لا يمكنك شم أو تذوق أي شيء ، أو أن الرائحة أو الذوق مختلف عن الطبيعي.


أعراض الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد


أما بالنسبة لأعراض فيروس كورونا المستجد المعروف بـ كوفيد-19 الجديدة فهي تتضمن حساسية وتهيج للضوء تشمل الأعراض الأخرى المرتبطة بالعين تضخم الأوعية الدموية الحمراء وتورم الجفون وزيادة إفرازات الجسم.


من جانبه سلطت الهيئة الصحية البريطانية الضوء على عدد من العلامات التحذيرية التي تتطلب عناية طبية عاجلة، وتشمل هذه: أن تكافح من أجل التنفس، سعال مصحوب بدماء، لديك شفاه زرقاء أو وجه أزرق، تشعر بالبرد والتعرق ، مع بشرة شاحبة أو متسخة.


بالإضافة إلى الطفح الجلدي، انهيار أو إغماء، كذلك الارتباك أو النعاس الشديد، وتوقف التبول أو تبول أقل من المعتاد.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت