opera.com

اقرأ من المصدر

تصريحات محزنة لمستشار الرئيس عن الحالة الصحية لرجاء الجداوي

hebaabdelrazek 06/29/2020

 قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن ارتفاع درجة الحرارة مؤشر هام للإصابة بفيروس كورونا، ولكن هناك حالات مصابة لا تظهر عليها أي أعراض، حتى ارتفاع الحرارة، وهم نسبة مرتفعة بين المصابين.

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، أن نسبة نقل الشخص الذي لا تظهر عليه أعراض قد تكون قليلة، ولكنها موجودة، منوها بأنه حتى الآن لم يكتشف دواء خاص بعلاج مصابي "كوفيد 19".

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن كل الأدوية الجاري استخدامها في مراحل التجارب الإكلينكية السريرية، لمعرفة تأثيرها على المريض.

وعن رجاء الجداوي قال إنه يتابع الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي مثلما يتابع حالة كل المرضى المصريين المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن ابنة الفنانة تواصلت معه للتعرف على الحالة الصحية لوالدتها، وهو يتابعها في مستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية.

وذكر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية إنهم يقدمون كل الدعم والرعاية الصحية للفنانة رجاء الجداوي، متابعًا: "حالتها غير مستقرة وأتمنى لها الشفاء".

وعن أزمة الأطباء ومدبولي، أكد أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يقدر الأطباء ويدعم القطاع الطبي، معقبا: "رئيس الوزراء رجل من عائلة طبية، ويناسب عائلة طبية عريقة".

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أنه يشعر بالأطباء جيدا، ولا يتأخر لحظة في تقديم وسائل الحماية للأطباء، معقبا: "هذه سحابة عابرة وهناك تقدير من الدولة بأكملها للأطباء".

ومن ناحيته اقترح الإعلامي سيد علي، أن يبث رئيس الوزراء ونقيب الأطباء ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة فيديو كونفرانس يقدمون من خلاله رسالة للأطباء، وعقب "تاج الدين": "هنعملها ان شاء الله".

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، خروج 400 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17539 حالة حتى الأمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1265 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت