opera.com

اقرأ من المصدر

منع التاكسي وأوبر وكريم من العمل في تلك الساعات ولحين إشعار أخر

محمد_سيد 06/26/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

يتسأل الكثيرون في الساعات الماضية عن موقف عمل "أوبر وكريم" بعد القرارات الحكومية الجديدة التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ ساعات، لمجابهة فيروس كورونا المستجد، والتي يبدأ تطبيقها اعتباراً من صباح غداً السبت.

وبموجب قرار رئيس الوزراء رقم 1246 لسنة 2020، لن تسمح الحكومة بعمل "أوبر وكريم"، وسيارات التاكسي، والأتوبيسات التابعة للشركة الخاصة لمدة 4 ساعات يومياً، وذلك بموجب المادة الحادية عشر من قرار رئيس الوزراء.

وتنص المادة على: "توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة الثانية عشر (منتصف الليل)، وحتى الساعة الرابعة صباحاً".

كما تتضمن القرارات استمرار تعليق جميع الفاعيليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين مثل الحفلات الفنية، والاحتفالات الشعبية، والموالد، والمعارض، والمهرجانات، والأفراح.

ومن المقرر أن يسري قرار رئيس الوزراء، والذي تضمن إلغاء حظر انتقال وتحرك المواطنين على جميع الطرق، والمُقرر منذ قرابة 3 أشهر مضت.

يأتي ذلك ضمن قرارات "الفتح التدريجي"، الذي وافقت عليه الحكومة، لتفادي التأثيرات الاقتصادية الصعبة لفيروس كورونا المستجد على المواطنين، مع تشديد الإجراءات الاحترازية لضمان إبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد لحده الأدنى.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

ومن المقرر ان تسري تلك القرارات اعتباراً من يوم السبت ولحين إشعار أخر، مع خضوع جميع الإجراءات الواردة فيه للمتابعة لتقدير الموقف.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
النجعاوي · 06/26/2020
غريبة ان الحكومه تمنع التواجد في الاماكن المفتوحه زي الشواطئ والنوادي وتفتح للاماكن المغلقة زي المولات .
mostafakhalifa · 06/26/2020
طيب انا عاندي سؤال بخصوص القرارات دي وكمان مواعيد العمل المحظوره طبعا رحلات الطيران هتشتغل تاني كويس كدا طيب انا لو عاندي رحله والطياره هتقوم من القاهره الساعه ٢ صباحا او انا عائد من الخارج والطائره هتنزل المطار الساعه ١ بعد منتصف الليل اللي هو اساسا الوقت ده محظور ايه الحل ابات في المطار ولا ابات في شنطه من اللي معايا

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت