opera.com

اقرأ من المصدر

طوارئ بـ"الأوقاف"... تعرف علي سبب يعرض المساجد للغلق مرة أخرى

محمدابوآدم 06/25/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

أوضح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ان الوزارة دخلت في حالة طوارئ لتنفيذ قرار فتح المساجد، السبت المقبل، بعد غلق استمر لأكثر من 3 أشهر.

واكد وزير الأوقاف إنه سيكون بإمكان أئمة المساجد اتخاذ قرار بغلقها حال عدم التزام المصلين بإجراءات الاحترازية والتباعد وكافة القواعد والارشادات التي وضعتها الوزارة للوقاية من انتشار فيروس كورونا مشيرا الي سلوك المواطنين وانضباطهم داخل المساجد سيساعدنا على عودة صلاة الجمعة في الوقت القريب

وأضاف "جمعة"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على شاشة "التليفزيون المصري"، أنه يحق لإمام المسجد في حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات المعلنة أن يتخذ قرارًا بغلق المسجد، كون شعار المرحلة الحالية "حافظوا على أنفسكم وعلى الآخرين".

وجدير بالذكر ستبدأ المساجد في تغيير صيغة الأذان فجر يوم السبت المقبل بالعودة إلى صيغته الطبيعية، عدا يوم الجمعة حيث تظل الصيغة فيه كما هي، وتتم صلاتها ظهرًا بالمنازل إلى أن يرفع تعليق إقامتها، مؤكدا أن ذلك مرهون بمدى التزام المصلين في سائر الصلوات بالضوابط الاحترازية التي حددتها الوزارة.

وفي نفس السياق شدد الوزير على فتح المساجد التي تحددها كل مديرية للصلوات الخمس فقط كمرحلة أولى مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة لحين إشعار آخر، مع التأكيد على الالتزام بجميع الضوابط وتشمل، عدم فتح دورات المياه نهائيًّا، وغلقها غلقًا تامً، كذلك عدم فتح دور المناسبات نهائيًّا.

ولفت الوزير إلى أن كافة قيادات الوزارة والعاملين بذلوا مجهودًا كبيرًا من أجل فتح المساجد، "اعتبرنا أنفسنا على قوة هذا العمل احتساباً لوجه الله سبحانه، سنجتهد بأقصى ما في وسعنا لخدمة بيوت الله واستكمال مسيرة فتح المساجد ونصح الناس بالموعظة الحسنة".

ومن ناحية اخري بدأت جميع المساجد في حملة تعقيم مكثفة إضافة إلى وضع علامات التباعد، والتي من المقرر أن يتم وضعها في المساجد لإرشاد المصلين مع بدء تنفيذ قرار إعادة فتح المساجد.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
الحياةوالناس · 06/28/2020
ربنا يسترها
SheryMahmoud · 06/25/2020
بقي كل شخص مسئوليته نفسه واسرته ياريت الكل يلتزم

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت