opera.com

اقرأ من المصدر

البرازيل توجه ضربة قاسمة لواتساب وفيسبوك. تعرف على الأسباب؟!

ماهرالحاوى 06/24/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وجهت البرازيل ضربة غير متوقعة لتطبيق الواتس اب حيث أجهضت المشروع العملاق والخاص بإطلاق خدمة واتساب بى what'sapp pay وهو المشروع البديل لعملة libra الإلكترونية التى تم اجهاضها قبل إطلاقها من جانب المؤسسات المالية والنقدية والحكومات وعلى رأسها الحكومة الأمريكية خوفاً من تأثيراتها السلبية على النظام النقدي العالمى.

ويبدو أن خدمة واتساب اب بى what's app payment ، والخاصة باستقبال وإرسال الأموال من خلال ربط الواتس اب بالفيزا كارت والماستر كارت سوف تواجه نفس المصير رغم الاختلاف.

وكانت واتساب قد أطلقت خدمة what's app payment فى البرازيل الأسبوع الماضي كبداية وتمهيد لاطلاقها حول دول العالم لإرسال واستقبال الأموال سواء بالنسبة للأفراد أو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وكانت الخدمة قد لاقت رواجاً كبيراً رغم حداثتها، إلا أن البنك المركزي البرازيلى أصدر قرارا مفاجاءا بوقف الخدمة بدعوى أن هذه الخدمة تحد من المنافسة بين الشركات العاملة في سوق المدفوعات الرقمية بالبرازيل.

وكان فيسبوك و واتساب قد أطلقا نفس الخدمة فى الهند وتم إيقافها ولكن كان السبب يتعلق بالمخاوف المتعلقة بخصوصية بيانات المستخدمين.

وطالب البنك المركزي البرازيلى بضرورةعمل شراكات مالية بين واتساب والبنوك والشركات المالية المحلية وايضا اجراء المزيد من التحليلات المالية للتأكد من ملاءمة هذا النظام لقواعد سرية البيانات الخاصة بالعملاء.

وواحدة من أهم العقبات التي واجهت واتساب هو تاريخ فيسبوك السىء فى تسريب المعلومات والبيانات الخاصة بالعملاء كان محل جدل طويل وانتقل الصراع إلى ساحات المحاكم.

وحتى كتابة هذه السطور يواجه مشروع what's app payment من واتساب وفيسبوك مصيرا مجهولاً.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت