opera.com

اقرأ من المصدر

بالصور. كيفية الحصول على ضعف الرصيد المشحون 50 مرة عن طريق وسائل الدفع الإلكتروني

imanelawadi 06/25/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، موافقته على عروض شركات المحمول؛ للحصول على 50 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند اتمام عملية الشحن باستخدام وسائل الدفع الإلكترونى، كالمحافظ الإلكترونية، أو تطبيقات الهواتف الذكية، و المواقع الإلكترونية الخاصة بكل مقدم خدمة.


نشر جهاز تنظيم الاتصالات انفوجراف، لتوضيح كيفية الحصول على 50 ضعف الرصيد المشحون من خلال دقائق ووحدات مجانية.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


وأكد الجهاز أن تلك الخطوة لتشجيع مستخدمي خدمات التليفون المحمول، على التعامل من خلال وسائل الدفع الالكترونية المتنوعة، على أن تكون هذه الإجراءات أحد الخطوات التنفيذية نحو تعميم عمليات شحن أرصدة المحمول باستخدام أساليب الدفع الالكتروني كبديل لعمليات الشحن التقليدية.


 وذلك في إطار استراتيجية الدولة وخططها لتحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي، وتعزيز آليات الشمول المالي بالاعتماد على المدفوعات الرقمية.


شملت الإجراءات أيضًا إلزام الشركات المُرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول بوقف طباعة وإصدار كروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش من فئة الخمسين جنيهًا وما فوقها، مع استمرار العمل بكروت الشحن من هذه الفئات الموجودة حاليًا بالأسواق والمتوفرة لدى التجار والموزعين أو التي حصل عليها المستخدمين لحين انتهاء فترة سريان الكارت المدونة عليه، وسيستمر العمل بكافة فئات كروت الشحن الأخرى والوسائل الإلكترونية المستخدمة في شحن الرصيد.


أكد المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن هذه الإجراءات تأتي في اطار اهتمام الجهاز بالتنسيق مع الشركات مقدمي خدمات الاتصالات في مصر من أجل تعزيز استخدام المعاملات الإلكترونية؛ للتيسير على المواطنين في الحصول على خدمات الاتصالات، وهو الأمر الذي يأتي مواكبة مع جهود الدولة لتعزيز ثقافة الشمول المالى وتحفيز المواطنين على استخدام أساليب الدفع الالكتروني.


وأشار الجمل إلى أن الجهاز كان قد طرح مبادرة سابقة في هذا الشأن من خلال الاتفاق مع شركات المحمول في مارس الماضي على منح 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكترونى.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت