opera.com

اقرأ من المصدر

3 نساء يتنافسن على منصب نائب رئيس بايدن في الانتخابات الأمريكية

davidalromany 06/25/2020

تعهد جو بايدن في احدي مناظرته بأنه إذا فاز في الترشيح فسيختار امرأة كمرشحة لمنصب نائب الرئيس. ، هو إعلانه أنه سيرشح امرأة من أصول أفريقية لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة لتولي منصب نائب الرئيس، في محاولة منه لاستمالة الناخبين السود.

منذ ذلك الوقت حصل علي جميع اصوات الحزب الديمقراطي في البلاد , واصبح صوت ومرشح الحزب الوحيد علي مستوي البلاد .حيث هناك العيد من الأصوات التي علت لتوضع علي قائمه ترشيح بجوار بايدن في الانتخابات الأمريكيه .

1- 3 نساء فقط تبعا لأوامر الحزب الديمقراطي

لكن بمرور الوقت وبسبب كثره الحوادث التي تمر بها الولايات المتحده مثل فيروس كرونا ومقتل جورج فلويد واضطراب الوضع الأقتصادي حاليا وتزايد العنصريه والأحتكاك بين البيض والسود, خفتت الكثير من الأصوات التي كانت تريد دخول المعارك في انتخابات الامريكيه هذه السنه .

لكن اذا اوفي بايدن بعهده فستكون تلك المره هي المره الثالثه في الأنتخابات الأمريكيه التي يتم في اختيار نائبه الرئيس امراءه بعد اربع سنوات من فوز اول امراءه وهي هيلري كلنتون في تاريخ الولايات المتحده بعد خوضها انتخابات 2016 التي خسرت فيها .

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

2- من هم 3 نواب المشرحين لتولي منصب مساعد رئيس ؟

1-منافسته السابقة في الانتخابات التمهيدية كامالا هاريس

وهي ابنة مهاجرَين من جامايكا ومن الهند- هي أول امرأة وأول شخص أسود البشرة يُنتخب مدعيا عاما لولاية كاليفورنيا، ثم أصبحت عام 2017 أول امرأة من جنوب آسيا وثاني امرأة من أصول أفريقية تنتخب لعضوية مجلس الشيوخ.

ومع ذلك، فقد واجهت بسهولة جو بايدن خلال مناظرة ديمقراطية، على وجه التحديد حول المسألة الشديدة الحساسية المتعلقة بمواقفه السابقة من الفصل العنصري.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

2-العضوة السابقة في مجلس النواب فال ديمينغز

انتُخبت فال ديمينغز (63 عاما) عضوة في مجلس النواب عام 2017، وتم تسليط الضوء عليها بشكل خاص أثناء المحاكمة البرلمانية التي هدفت لعزل الرئيس الحالي دونالد ترامب.

ومنذ وفاة جورج فلويد، صعدت أسهمها في التوقعات بفضل تصريحاتها ضد "العنصرية المؤسسية"، خاصة أنها عملت شرطية سابقة وتولت رئاسة قوة الشرطة في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

3-ورئيسة بلدية أتلانتا كيشا لانس بوتومز

على الرغم من ضعف خبرتها على المستوى الوطني، سرعان ما ارتفعت أسهم رئيسة بلدية أتلانتا كيشا لانس بوتومز، عندما ألقت خطابا مرتجلا مؤثرا، دعت فيه مثيري الشغب للعودة إلى منازلهم في 29 مايو/أيار الماضي.

كانت بوتومز -لما بلغت 50 من عمرها- من أول رؤساء البلديات في مدن أميركية كبرى الذين دعموا ترشيح بايدن في الانتخابات التمهيدية.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت