opera.com

اقرأ من المصدر

هل يمكن للماء المالح محاربة كورونا؟ دراسة تثبت قدرته على تقليل أعراض الفيروس

maiadaelsayed 1d

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

أكد باحثون بريطانيون أن الغرغرة بالماء المالح تخفف من أعراض السعال ونزلات البرد، ولذا يعملون على إجراء التجارب عليها، لمعرفة ما إذا كان يمكن لهذا العلاج غير المعتاد التقليل من أعراض فيروس كورونا "كوفيد 19"، ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة منه.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الخبراء في جامعة أدنبرة قاموا باختيار أشخاص للمشاركة في دراسة لاختبار ما إذا كانت الغرغرة بالمياه المالحة يمكن أن تعزز قدرات الجسم المضادة للفيروسات.

وعمل العلماء خلال الفترة الماضية على البحث حول التهابات الجهاز التنفسي والتي عادة ما تسبب السعال ونزلات البرد، وتبين لهم أن غرغرة مرضى الجهاز النفسي بالماء المالح بشكل منتظم تقلل من أعراض المرض لديهم، ولا تجعلهم في حاجة لتناول الأدوية، تلك الأعراض التي تتشابه مع الأعراض التي يعاني منها مرضى فيروس كورونا.

ويعتقد فريق جامعة أدنبره ، أن المياه المالحة يمكنها أن تعزز آليات الجسم الطبيعية لمكافحة الفيروسات، فالملح له تأثير سام على الفيروسات كما يحفز "آليات المناعة الفطرية" داخل الخلايا في الشعب الهوائية.

وأوضح مدير معهد أوشر بجامعة إدنبرة، البروفيسور عزيز شيخ، أنهم يعملون في الوقت الحالي لتجربة محلول المياه المالحة الرخيص على أشخاص مشتبه إصابتهم بفيروس كورونا كوفيد 19، ويأملون أن تكون مفيدة للحد من تأثير الفيروس وانتشار العدوى.

ولفت إلى أن الدراسة ستطبق فقط على أشخاص يعانون من أعراض كوفيد 19، أو كانت نتيجة اختباراتهم إيجابية، وسيسمحون خلالها لأشخاص بالغرغرة بالماء المالح، بينما يمنعون غيرهم ممن لديهم نفس الأعراض من الغرغرة به.

واعتمد الباحثون في الدراسة الجديدة على الدراسة القديمة التي أُجريت لمعرفة تأثير الغرغرة على مرضى السعال والبرد، والتي قام خلالها الباحثون بتطبيقها على أشخاص لديهم نفس الأعراض لمدة أسبوعين، يتغرغر بعضهم بينما يمتنع البعض الآخر، وقاموا بمقارنة نتائجهم في النهاية.

ويأتي هذا الاختبار في الوقت الذي يعمل فيه الأطباء في مختلف دول العالم، للوصول إلى علاج لفيروس كورونا "كوفيد 19"، وحتى الوصول إلى لقاح ينصح الأطباء الذين يعانون من أعراض خفيفة من الفيروس بتناول الباراسيتامول والإيبوبروفين.

واعتمد الأطباء أيضًا في علاج فيروس كورونا على دواء ديكساميثازون الستيرويد، والذي وجدت دراسة أنه يمكن أن يخفض معدلات الوفيات في مرضى العناية المركزة بنسبة تصل إلى الثلث، وأيضًا دواء remdesivir ، والذي أظهر نتائج واعدة في تقصير أوقات الشفاء.

https://www.dailymail.co.uk/news/article-8454775/Could-SALT-WATER-fight-Covid-19-Sottish-scientists-begin-gargling-trial.html?ito=social-facebook&fbclid=IwAR3SBWKUcBpLiN2QQ-F0G6lGZsVszpUsxaG2MzrLqgPYMu2SL5V6jDCe7Bs

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت