opera.com

اقرأ من المصدر

صورة "أسامة بن لادن" تظهر في ملعب ليدز يونايتد وتسبب أزمة فما هي الحكاية ؟؟

أحمدسمير82 06/24/2020

واقعة مثيرة للجدل وجد نادي ليدز يونايتد الانجليزي نفسة قد وقع فيها والسبب غريب .

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت فقد وُضعت صورة لزعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن، على مقعد في ملعب نادي ليدز يونايتد بعد ان دعت عدة أندية مشجعيها لإرسال صور شخصية لهم أو لأحبائهم لوضعها علي المقاعد الشاغرة في الملاعب بعد ان عاد الدوري الإنجليزي من جديد بدرجتيه بعد فترة توقف بعد تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ولكن بدون جماهير حتي نهاية الموسم .

وقد أزال نادي ليدز يونايتد صورة أسامة بن لادن، الذي قُتل في عام 2011، من ملعب "إيلاند رود".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال ليدز يونايتد إنه ستكون هناك صور شخصية على 15 ألف مقعد بالملعب خلال مباريات النادي الخمس المتبقية في الموسم. وتبلغ تكلفة الصورة الواحدة 25 جنيها إسترلينيا.

وتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى فى بريطانيا، كيف تم وضع الصورة فى الملعب، وعن سبب دفع شخص 25 جنيه إسترليني لوضع صورة زعيم تنظيم القاعدة داخل أحد ملاعب إنجلترا، كما ذهب البعض الأخر إلى السخرية من وضع الصورة، بعد أن قال أحد الأشخاص أن بجانب الدامى فى مدرجات ليدز، وأخر قال لم يعد هناك شيء يفاجئني في عام 2020، وقال أخر أن بن لادن من مشجعى نادى أرسنال. 

ويحتل الفريق المركز الثاني في بطولة دوري الدرجة الثانية، ويستضيف نادي فولهام، صاحب المركز الثالث، يوم السبت المقبل.

ونادي ليدز يونايتد لكرة القدم هو نادي إنجليزي عريق يلعب حالياً في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، يقع في مقاطعة يوركشاير (في غرب يوركشاير)، وتم تأسيسه عام 1919 وملعب النادي الحالي هو الإيلاند رود. لنادي ليدز يونايتد ألقاب وأسماء مستعارة والأكثرها شيوعاً هي البيض (The Whites) لأن لباسهم الأصلي والأول هو فانيلة بيضاء وسروال أبيض، وأيضاً الطواويس (The Peacocks)، وسبب تسمية الاسم الثاني هو لأن الشارع الذي يقع أمام ملعب النادي اسمه شارع الطاووس وفيه حانة شهيرة ومن أكبر الحانات في مدينة ليدز اسمها حانة الطاووس.

ويملك النادي حاليا بيت التمويل الخليجي وهو بنك استثماري إسلامي ومقره في مرفأ البحرين المالي بالبحرين، تأسس عام 1999.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت