opera.com

اقرأ من المصدر

هذا ما سيحدث في مصر يوم السبت المنتظر

YasmeinElberashy 06/25/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

نص القرار على إلغاء حظر انتقال المواطنين وعودة السياحة


بعد أشهر من الإغلاقات وحظر التجول في مصر، أصدر رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، الخميس، قرارا بالإجراءات التي سيبدأ العمل بأحكامها اعتبارا من السبت، لحين إشعار آخر، مع خضوع جميع الإجراءات الواردة به للمتابعة لتقدير الموقف.


وقد نص القرار في مادته الأولى على إلغاء حظر انتقال وتحرك المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية وعلى جميع الطرق، بعد فرضه لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.


ثم جاءت المادة الثانية حول دور العبادة، فنصت على أن تستقبل دور العبادة المصلين لأداء الشعائر الدينية، عدا صلاة الجمعة بالنسبة للمسلمين، والصلوات الرئيسية الجماعية التي تحددها السلطات الدينية بالنسبة لغير المسلمين.


وحددت المادة ضوابط عودة دور العبادة، وهي الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة، والإلتزام بالخطة التدريجية لأداء الصلوات التي تضعها وزارة الأوقاف والسلطات الدينية القائمة على دور العبادة، بحسب الأحوال، وغلق دورات المياه الملحقة ودور المناسبات بدور العبادة.


أما المادة الثالثة فقد نصت على السماح باستقبال الجمهور بالمقاهي والمطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، وحددت المادة الضوابط التي ستنظم عمل تلك المنشآت.


وشملت الضوابط المقررة أن تكون ساعات استقبال الجمهور وتحديدا جلوسهم، من الساعة 6 صباحا وحتى 10 مساء، مع الالتزام بكافة الضوابط والتدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة، وكذلك ألا تزيد نسبة الإشغال عن 25 بالمئة من الطاقة الاستيعابية، وعدم تقديم النارجيلة "الشيشة"، بالإضافة إلى اقتصار العمل بتلك المحال والمنشآت خارج الساعات المقررة لاستقبال الجمهور على تقديم خدمة (تيك أواي) دون الجلوس وخدمات توصيل الطلبات للمنازل، مع الالتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
YasmeinElberashy · 06/29/2020
......

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت