opera.com

اقرأ من المصدر

طريقتان للاستعلام عن العلاوات الخمس ورابط التسجيل

فيروزحسن 06/25/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، طريقتان للتسجيل الخاص بأصحاب المعاشات للاستعلام عن مستحقي العلاوات الخمس من عدمه.


ويمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عبر الرابط التالي:


https://www.nosi.gov.eg/ar/news/Pages/4-6-2020.aspx


وعقب الدخول للرابط يتيح الموقع الاستعلام بطريقتين، أولا بالرقم القومي واسم الأم، والثانية، بالرقم التأميني.


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وكان موقع هيئة التأمينات تعرض لضغط شديد لليوم الثاني مع إتاحة رابط للاستعلام عن صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، واشتكى أصحاب المعاشات من عدم تمكنهم من الدخول، أما من تمكن من الدخول فوجد استجابة بطيئة من الموقع أو تظهر لهم رسالة "هناك مشكلة في النظام الرجاء المحاولة في وقت لاحق".


وينتظر ما يقرب من 2.4 مليون مواطن من المستفيدين من من العلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات، الزيادة المستحقة لهم.


وأعلنت الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن عن الموقع الالكتروني، الذي سيدخل عليه أصحاب المعاشات لتسجيل بياناتهم، لمعرفة إذا كان صاحب المعاش يستحق العلاوات الخمس أم لا.


وقامت الوزارة بنشر لينك الموقع على موقعها الرسمي، وعلى جميع أصحاب المعاشات، أن يقوموا باتباع التعليمات حتى يستعلم كل شخص عن نفسه.


يذكر أن أصحاب العلاوات الخمس، من أصحاب المعاشات يبلغ عددهم نحو 2 مليون و400 ألف مواطن وسيصرفون العلاوات الخمس في بداية يوليو القادم.


وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد كشفت أنه سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، معربة عن تقديرها لأصحاب المعاشات، ومؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالموضوعات الخاصة بالحماية الاجتماعية وأصحاب المعاشات، وأشارت أن العلاوات الخمسة، كانت بناء على توجيهات الرئيس السيسي لتحسين أحوال أصحاب المعاشات، خاصة في ظل أزمة كورونا.


وأضافت الوزيرة أنه سوف يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها، وأن الأثر الرجعى الخاص بضم العلاوات، الذي سيصرف بأثر رجعي 5 سنوات، سيقسم على 4 دفعات بالتساوى، وستصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل، والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
GUEST_vprzz8g79 · 06/26/2020
٢٥٨٠٨١١٠٤٠٠٣١٦
أمنادو · 06/26/2020
طبعا مش،بيفتح وده العادي
GUEST_yyKjo1NgA · 06/29/2020
الموقع مبيفتحش
GUEST_8MWrY6kbx · 06/28/2020
فتنه

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت