opera.com

اقرأ من المصدر

علاج كورونا "صنع في مصر" أوصت به أوروبا| تعرف عليه

AmrMawazen 06/25/2020

منافسة قوية من مختلف شركات الأدوية في مختلف دول العالم والهدف واحد: التوصل إلى عقار يعالج مصابي فيروس كورونا.

عقار رمديسيفير المضاد للفيروسات من أشهر الأدوية التي دار حولها نقاش.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

رمديسيفير المضاد للفيروسات يصنع في مصر من إحدى شركات الأدوية، كما أن وزارة الصحة والسكان تسلمت ما يقرب من ١١٠٠ جرعة من هذا العقار بهدف البدء في استخدامه للحالات الشديدة العدوى فيروس كورونا.

وفي مفاجأة سارة حول الدواء أوصت وكالة الأدوية الأوروبية اليوم الخميس بالسماح بـ"تسويق مشروط" لعقار رمديسيفير المضاد للفيروسات داخل الاتحاد الأوروبي لمعالجة المصابين بفيروس كوفيد-19 "كورونا المستجد"، ما يعد دليلا على قوة هذا الدواء بالتحديد في علاج المصابين بالفيروس التاجي.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وكالة الأدوية الأوروبية التي تتخذ من هولندا مقراً لها أكدت في بيان نقلته وسائل إعلام عالمية اليوم الخميس أن رمديسيفير هو أول دواء ضد كوفيد-19 يتم التوصية به للحصول على ترخيص في الاتحاد الأوروبي. 

وفي مصر، ذكرت الشركة المصرية المصنعة للدواء أن الجرعات المسلمة لوزارة الصحة هي جرعات أولية ستكفى لعلاج ما يقرب من ١٠٠ مريض داخل مستشفيات العزل الحكومية، وذلك بعد موافقة هيئة الدواء المصرية باستخدام ريمديسفير لحالات الطوارئ.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وطمأنت الشركة المصريين حول توافر هذا الدواء مشيرة إلى أنه سيتم إنتاج ١٦ ألف جرعة من دواء ريمديسفير في اليوم الواحد بواقع نصف مليون جرعة في الشهر.


وكانت شركة إيفا فارما المصنعة للدواء في مصر قد أعلنت في بيان من قبل توصلها إلى اتفاق مع شركة "غيلياد ساينسز" الأمريكية، يتم بموجبه تصنيع العقار في مصر، وتوزيعه في 127 دولة.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


في النهاية هل تعتقد أن نهاية كورونا اقتربت؟

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت