opera.com

اقرأ من المصدر

لأصحاب المعاشات| خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس ومواعيد صرفها

عادل_سالم 06/25/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعى، بداية تفعيل موقعها لتمكن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة، وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق، ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة.


ولكي تستعلم عن العلاوات الخمسة والزيادة المقررة لكل مستحق اتبع الخطوات التالية:


1- ادخل على موقع هيئة التأمينات عبر هذا الرابط https://www.nosi.gov.eg/ar/news/Pages/4-6-2020.aspx


2- استعلم بالرقم التأميني الخاص بصاحب المعاش المستحق.


3- فى حالة عدم إتاحة وجود رقم التأمينى يتم الاستعلام بالرقم القومي مع كتابة اسم الأم.


4- يتم الاستعلام عن نسبة الزيادة لكل شخص مستحق من أصحاب المعاشات ومواعيد الصرف.


6- يستفيد من العلاوات الخمسة أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.


7- عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات 2.4 مليون مواطن .


يشار إلى أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، كانت قد كشفت أنه سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، معربة عن تقديرها لأصحاب المعاشات.


وتابعت الدكتورة نيفين القباج أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالموضوعات الخاصة بالحماية الاجتماعية وأصحاب المعاشات، مشيرة إلى العلاوات الخمسة كانت بناء على توجيهات الرئيس السيسى لتحسين أحوال أصحاب المعاشات خاصة فى ظل أزمة كورونا وأن القانون الذى صدر فى 2019.


وأضافت الوزيرة إنه سوف يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها.


وأوضحت أن الأثر الرجعي الخاص بضم العلاوات، الذى سيصرف بأثر رجعي 5 سنوات، سيقسم على 4 دفعات بالتساوي وستصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
GUEST_Go6QvM7PD · 06/27/2020
وزيره كدابه وموظفين الوزا ره فاشليز
GUEST_Wd7y5j6r7 · 06/25/2020
حر شنط nttps wwwnosi gov eg ar news

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت