opera.com

اقرأ من المصدر

رسميا | ننشر بيان الصحة بشأن أعداد كورونا اليوم الاثنين

doaa_serag 06/29/2020

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن خروج 412 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17951 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1566 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 83 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 66754 حالة من ضمنهم 17951 حالة تم شفاؤها، و 2872 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر


في شأن مختلف، أعادت السلطات الفلسطينية، اليوم الاثنين، إغلاق محافظة بيت لحم بالضفة الغربية بشكل كامل لمدة 48 ساعة بعد ظهور عشرات الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد-19".


ونقلت وكالة "رويترز" عن محافظ بيت لحم، كامل حميد، أن "الهدف من الإغلاق هو أخذ العينات من مصادر وبؤر الإصابة وإعطاء مجال للطواقم الطبية للعمل".


وأضاف أن "عدد المخالطين للمصابين بالمئات، وبالتالي نحن بحاجة إلى أن يكون هناك إغلاق، للوصول إلى الناس وإعطاء فرصة للطواقم الطبية للتحرك".


وسجلت محافظة بيت لحم، التي بدأ انتشار فيروس كورونا فيها في مارس الماضي، وتم إغلاقها لأكثر من شهرين، 27 إصابة اليوم، ليصل إجمالي الحالات فيها إلى 120 إصابة.


وخلت بيت لحم من الإصابات في أواخر أبريل الماضي، قبل أن تعود للظهور فيها مع منتصف الشهر الجاري.


وقال حميد: "هذه المرة الإصابات منتشرة تقريبا في كل مكان في المحافظة، في المدن الرئيسية والقرى والمخيمات الثلاثة، لا توجد منطقة في بيت لحم إلا وفيها حالات إصابة".


وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم عن حالة وفاة بفيروس كورونا لسيدة في الأربعينات من العمر، مما يرفع عدد الوفيات إلى 8 منذ انتشار الفيروس في مارس الماضي.


وأضافت الوزيرة في بيان لها أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى 2345 إصابة، منها 1716 نشطة، وحالات التعافي بلغت 621 حالة.


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت