opera.com

اقرأ من المصدر

السودان يتلقي دعوة من إثيوبيا لاستئناف مفاوضات " سد النهضة " ويدرس اللجوء لمجلس الأمن أسوة بمصر

KhaledHaggag 06/24/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت كشف الدكتور ياسر عباس وزير الري السوداني عن تلقي بلاده  دعوة من إثيوبيا لاستئناف المفاوضات  الخاصة بسد النهضة ، مشيرًا إلى ثبات موقف السودان وتمسكه بأن العودة لمائدة التفاوض يتطلب إرادة سياسية لحل القضايا الخلافية العالقة.

وأاكد" عباس"، في بيان صادر عن الوزارة، أمس،  أن السودان بصدد تقديم خطاب لمجلس الأمن الدولي لتوضيح موقفه أسوة بمصر و إثيوبيا وتقديم مقترحاته بحل الأزمة.

واشار إلى أن مبادرة رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك ما زالت هى الإطار الأمثل لحل الخلافات بشان تشغيل سد النهضة، لافتًا إلى أن مسودة الاتفاق التي قدمها السودان بتاريخ 14 يونيو 2020 تصلح كأساس للتوافق بين الدول الثلاث خاصة وان هناك اتفاق في معظم المسائل الفنية.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وأوضح أن السودان يشترط توقيع اتفاق بين الدول الثلاث قبل بدء ملء سد النهضة لن سلامة سد " الروصيرص" تعتمد بصورة مباشرة على تشغيل سد النهضة.

وقال" عباس" إن الخلافات تتركز حاليا في القضايا القانونية الساسية، إلزامية  الاتفاق وعدم ربطه باتفاقيات تقاسم المياه وآليات حل النزاع مع بعض المسائل الفنية المحدودة.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت