opera.com

اقرأ من المصدر

فيروس كورونا يعود للقفز مجددًا. هل بدأ تأثير امتحانات الثانوية العامة؟

Ahmed_Mustafa 06/29/2020

تعيش الكثير من دول العالم حالة كبيرة من القلق في ظل التزايد الكبير لأعداد مصابي فيروس كورونا في الفترة الماضية، خاصة بعد تجاوز حاجز الـ 10.3 مليون مصاب بالإضافة لتسجيل أكثر من 506 حالة وفاة منذ بداية الأزمة.

وعلى مستوى أعداد المصابين في مصر، فشهدت تراجعًا ملحوظًا في اليومين الماضيين بعد تسجيل أقل من 1300 حالة في كل يوم منهما، قبل أن تعود الأعداد للقفز مرة أخرى خلال الـ 24 ساعة الماضية بتسجيل 1566 حالة إصابة جديدة.

وزادت حالة القلق لدى المواطنين بعد عودة أعداد المصابين للارتفاع مرة أخرى، وسط الكثير من التساؤلات حول ارتفاع الأعداد بسبب رفع القيود التي أعلن عنها مجلس الوزراء، لكن في نفس الوقت أكد البعض أن القرار تم تطبيقه منذ يومين والفيروس يحتاج إلى أكثر من ذلك لظهور أعراضه.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

هل بدأ تأثير امتحانات الثانوية العامة على أعداد فيروس كورونا؟

وكانت امتحانات الثانوية العامة قد بدأت يوم الأحد 21 يونيو منذ حوالي أسبوع تقريبًا، وشهد أول أيام الامتحانات حالة كبيرة من التكدس بين الطلاب أمام اللجان بجانب أولياء الأمور الذين حرصوا على مساندة أبنائهم مما زاد من حدة الزحام.

ولم ينجوا العديد من طلاب الثانوية العامة من تلك الأزمة، بعدما رصدت عدسات الكاميرات حالات إغماءات للكثير من الطلاب مع الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا، والتأكد من إصابة البعض الآخر بالفيروس من قبل بداية الامتحانات وظهرت أعراضه مع بدء عقد اللجان.

وربما بدأت ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا على بعض الطلاب في الوقت الحالي بعد مرور أكثر من 5 أيام على أول أيام الامتحانات التي شهدت تكدسًا كبيرًا والتي تعد فترة كافية لظهور الأعراض، مما زاد من أعداد المصابين حاليًا.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

متى يظهر تأثير قرارات فتح القيود؟

تم تطبيق قرارات فتح القيود وإعادة الحياة إلى طبيعتها منذ يومين وتحديدًا في 27 يونيو الجاري، وذلك في بعض الأماكن والقطاعات كالمقاهي والمطاعم بالإضافة لعودة صلاة الجماعة في المساجد مرة أخرى وسط تطبيق العديد من القيود على تلك القطاعات.

وتحتاج أعراض الفيروس لفترة قد تصل إلى 5 أيام حتى تظهر على المريض، مما يعني أن تأثير تلك القرارات لم يظهر بعد وإنما يمكن ظهوره على نهاية الأسبوع الجاري سواء في تزايد عدد المصابين أو قلتها.

ووصل إجمالي عدد المصابين من بداية الأزمة حتى الآن إلى 66754 حالة منهم 2872 حالة وفاة بالإضافة لشفاء 17951 حالة وخروجهم من مستشفيات العزل المختلفة على مستوى الجمهورية.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت