opera.com

اقرأ من المصدر

البحرية المصرية تنفذ تدريبًا مشترك ورئيس الأركان يلتقي قائد عسكري كبير

MohGamal 06/25/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

كتب: محمد جمال عبدالعال

أعلن المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية قبل قليل، إنه فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات مع الدول الصديقة والشقيقة ، نفذت إحدى وحدات القوات البحرية  

 تدريبًا( NUMANCIA )المصرية الفرقاطة السويس، والفرقاطة الإسبانية

بحرياً عابراً بقاعدة برنيس البحرية بنطاق عمليات الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر.

وبحسب المتحدث العسكري، فقد تضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية لتعزيز إجراءات الأمن البحرى فى جنوب البحر الأحمر وتحقيق التوافق فى أداء المهام القتالية للأسطولين المصرى والإسبانى، وبما يتفق مع القواعد الدولية المعمول بها فى أعالى البحار.

ويعد التدريب واحداً من التدريبات القتالية النوعية التى تساهم فى تحقيق التعاون بين التشكيلات البحرية لمجابهة التهديدات والعدائيات المختلفة مع التدريب على إستعادة الكفاءة للوحدات وإعادة تموينها بالبحر

يذكر أن التدريب هو الثانى من نوعه مع البحرية الإسبانية فى فترة زمنية وجيزة مما يسهم فى تبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الإسبانى، والإستفادة من القدرات الثنائية فى تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين وتعزيز التعاون العسكرى بين القوات البحرية المصرية والإسبانية.

وعلى صعيد أخر، أعلن المتحدث الرسمي قبل قليل، أن الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلتقى مع اللواء الركن غانم إبراهيم الفضالة مساعد رئيس هيئة الأركان البحرينى للعمليات على رأس وفد رفيع المستوى والذى يزور مصر حالياً.

وتناول اللقاء عدداً من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات فى شتى المجالات العسكرية.

وأعرب مساعد رئيس هيئة الأركان البحرينى عن بالغ إمتنانه للقوات المسلحة المصرية والجهود التى تبذلها من أجل الحفاظ على الأمن القومى العربى والإستقرار بالمنطقة مؤكداً على الدعم الكامل وتضامن مملكة البحرين مع جمهورية مصر العربية وقواتها المسلحة فى كل ما يحفظ الأمن القومى المصرى والعربى، كما أشار إلى حرص المملكة على زيادة آفاق التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا الجانبين فى كافة المجالات.

ومن جانبه أعرب الفريق / محمد فريد عن إعتزازه بهذه الزيارة مؤكداً على حرص القوات المسلحة المصرية على الإرتقاء إلى أعلى المستويات للتعاون المشترك فى مختلف المجالات العسكرية بما يعود بالنفع وتبادل الخبرات من خلال التدريبات المشتركة بين البلدين.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.

 

 

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
محمودحسنعلي_01 · 06/27/2020
الكلام لكي يا جارة...مصر لن يختبر صبرها. خط أحمر...خط لوقف زحف المليشيات نحو سرت..لو.... راجل..مر

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت