opera.com

اقرأ من المصدر

شاهد الصور الأولى لعقاري كورونا المصريين. قبل طرحهما في الأسواق

Haitham.Saied 06/24/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

كتب: هيثم سعيد

بعد تصنيعهما رسميًا في مصر، ننشر الصور الأولى لعقاري "ريمديسفير" و "فافيبيرافير"، الذي تنتجهما شركة "إيفا فارما" المصرية، لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


_ "إيفا فارما" تنتج نصف مليون جرعة في الشهر

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وقال الدكتور أمجد طلعت، مدير عام شركة إيفا فارما، إن الشركة انتهت من تصنيع عدد كبير من عقار "ريمديسفير"، الذي يستخدم لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

وأضاف مدير شركة إيفا فارما، خلال لقاءه على قناة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأربعاء، أنه تم تسليم 1100 جرعة من دواء ريمديسفير، الذي تم تصنيعه في مصر، لوزارة الصحة للبدء باستخدامه لعلاج مرضى الحالات الشديدة لفيروس كورونا.

 وأوضح الدكتور أمجد طلعت، أنها جرعات أولية فقط ولكنها قد تكفى لعلاج 100 مريض داخل مستشفيات العزل، وذلك بعد موافقة هيئة الدواء الأمريكية باستخدام العقار لحالات الطوارئ.

وتابع مدير عام شركة الدواء المصرية، أنه سيتم إنتاج 16 ألف جرعة من عقار "ريمديسفير" في اليوم الواحد، بواقع نصف مليون جرعة خلال الشهر.

وأضاف، أن هذا العقار من أحدث الأدوية لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد في العالم، ويستخدم بالفعل بمستشفيات أمريكا وأوروبا، وأكد على قدرة الدواء في تقليص فترة بقاء المصابين بالمستشفى، ونقلهم من الحالة الشديدة إلى المتوسطة.

وقال الدكتور أمجد طلعت، إن نتائج الدراسات والتجارب السريرية التي أجريت في أمريكا، وبريطانيا، والصين، وكندا، وأستراليا، كشفت أن عقار "ريمديسيفير" يقلل عدد الأيام التي يمضيها مريض كورونا بغرفة العناية المركزة.

وأوضح، أن العقار يقلل عدد أيام مرضى كورونا في غرف العناية المركزة إلى الثلث، (3 %)، وبالتالي يسرع من زمن خروج المريض حتى يتسنى لغيره العثور على سرير بغرفة العناية المركزة، وأيضًا جهاز تنفس صناعي، وبهذا يمكن إنقاذ عدد أكبر من الأشخاص.


_ أخبار سارة للشعب المصري

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، على فضائية "صدى البلد"، قال الدكتور أمجد طلعت، إن عقار "ريمديسفير" يتم تصنيعه الآن في مصر، وسيتم تسليمه للجهات المختصة والأطباء خلال الساعات المقبلة، مؤكدًا: لنا الحق لتصدير العقار لأكثر من 127 دولة حول العالم، ونستطيع أيضًا توفيره للأشقاء العرب والأفارقة.

وأضاف مدير عام شركة "إيفا فارما"، أن هناك أخبار جيدة وسارة للشعب المصري، بشأن توافر داوئين لعلاج فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أحدهما عقار "ريمديسيفير" الذي تنتجه الشركة المصرية بحق حصري، مشيرًا إلى أن العقار يعالج الحالات المتوسطة والشديدة وهو عبارة عن حقن وريدية، ويتم استخدامه في غرف العناية المركزة للمرضى الذين يحتاجون لأجهزة التنفس الصناعي، والدواء الآخر يعتمد على المادة الفعّالة "فافيبيرافير" الروسي.

وبالنسبة لآثار "ريمديسفير" الجانبية، قال الدكتور أمجد طلعت، لا يوجد دواء ليس له آثار جانبية، ولكن الأهم أنها ليست مؤثرة على العلاج أو تتسبب في إيقافه.

وأكد مدير عام "إيفا فارما"، أن هيئة الدواء العليا أجازت باستخدامه، كما حصلت الشركة على الترخيص لتصنيعه وانتاجه، وتتبرع الشركة كدور من أدوارها المجتمعية بـ1100 جرعة قيمتهم أكثر من 2 مليون جنيه، على أن يكون هذا التبرع تحت تصرف اللجنة العليا للدواء ووزارة الصحة والسكان.

وأعلنت شركة "إيفا فارما"، إحدى شركات الأدوية العالمية العاملة في أكثر من 40 دولة ومقرها الرئيسي بالقاهرة، بدء تصنيع دواء جديد يعتمد المادة الفعّالة "فافيبيرافير" الروسية لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت "إيفا فارما" في وقت سابق، تصنيع عقار "ريمديسيفير" في مصر، بعد توصلها إلى اتفاق مع شركة "جيلياد ساينسز" الأمريكية، وتوزيعه في 127 دولة.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت