opera.com

اقرأ من المصدر

"جلطة مش كورونا". الفنان عبدالله مشرف يدخل المستشفى في حالة خطيرة. وفي انتظار "المسحة"

norakhaled 06/25/2020

أصيب الفنان عبد الله مشرف في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بوعكة صحية شديدة، نقلته ابنته على الفور إلى مستشفى القاهرة التخصصي.

وكشف الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات صحفية حقيقة مرضه قائلا: "اشتباه في جلطة في المخ، وحاليًا نتابع حالته مع المستشفى، ونتمنى له الشفاء والسلامة".

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وقالت ابنته مها عبد الله، إن والدها تم عزله داخل المستشفى وهو يعي ما حوله لكن حالته خطيرة، ويتواجد بالعناية المركز، مشيرة إلى أنها خاطبت "زكي" بعدما منعت المستشفى دخولهم خوفا من كورونا".

وأضافت: “بالرغم من أنهم عندهم دور مخصص، ولكن لما أنا روحت البيت كل الناس قالولي والدك مينفعش يقعد في البيت، لازم يتعالج من الجلطة وكمان علشان كورونا، وطبعا كان لازم نعمل مسحة والمسحات بتتعمل الصبح”.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

عبدالله مشرف ولد يوم 15 فبراير لعام 1942م، حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1968م، ثم عُين في مسرح الطليعة وقدم العديد من المشاهد الصغيرة في بعض الأعمال المسرحية منها “عفاريت من ورق” و”الناس الطيبة” و”ليالي شهرزاد” و”الدندرمة”.

المسرح هو المدرسة الحقيقية للفنان كما يري “عبد الله” لذلك عمل في مسرح الفنان “محمد صبحي” الذي شاركه في بطولة العديد من المسرحيات منها “أنت حر” و”الهمجي” و”وجهة نظر” و”تخاريف” و”لعبة الست” و”كارمن”.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

بعد فترة من العمل المسرحي اتجه الفنان “عبد الله مشرف” إلى التليفزيون، وقدم عدد من المسلسلات منها “رجل خطير جدا” و”على هامش السيرة”، ثم بدأت شهرته تتصاعد من خلال المسلسل الاجتماعي الكوميدي “يوميات ونيس” الذي شارك بعده في العديد من الأعمال التلفزيونية الجيده: منها “زيزينيا” و”أبو ضحكة جنان” و”أولاد الشوارع” و”العمة نور” و”فارس بلا جواد”.


كما اقتحم العمل السينمائي وقدم أول أدواره في السينما من خلال فيلم “التخشيبة” مع المخرج “عاطف الطيب”، وشارك أيضاً في بطولة العديد من الأفلام مع عدد من النجوم، ومن أبرز أعماله السينمائية: “جري الوحوش” و”كتيبة الإعدام” و”البيضة والحجر” و”الهروب” و”الهجامة” و”رحلة حب” و”كذلك في الزمالك” و”قلب جرئ” و”عايز حقي” و” العيال هربت” و”عيال حبيبة” و”وش إجرام” و”كلام في الحب” و”جعلتني مجرماً” و”كاريوكى” و”خليك في حالك” و”الكيف” و”البلياتشو” و”بوبوس” و”صياد اليمام”.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
norakhaled · 06/25/2020
فنان جميل ربنا ياخد بإيده
بدريةبيومي · 06/25/2020
فنان كبير وفي حاله ربنا يكرمه
بدراويابولبده · 06/25/2020
ادعوله
بدراويابولبده · 06/25/2020
ربنا يكون في عونه وحبايبه

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت