opera.com

اقرأ من المصدر

عبادة " براد الشاي " اغرب ديانة علي وجه الارض

engmohamed 06/25/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

كتب : محمد فرج

بالرغم من التطوراللا محدود الذي وصلت اليه البشرية ووجود العديد من الادلة الروحية والمادية علي وجود الخالق سبحانه وتعالي , وان البعر يدل علي البعير والسير يدل علي المسير , وقد ارسل الله الي البشر الاف الانبياء وكل نبي معه معجزات تدل علي قدرة الخالق جل في علاه , الا ان البشر لم يجتعوا علي دين واحد وتعددت الاديان فمنهم من يعبد الاصنام ومنهم من يعبد النار والبقر والشمس والقرود وغيرها من الاديان التي لم ينزل الله بها من سلطان ومنهم الملحد الذي ينكر وجود الله .

ولكن شر البرية مايضحك , هذه العبادة المضحكة التي ظهرت من فترة لامرأة تعبد براد الشاي من دون الله ففي عام 2009 اعتقلت السلطات الماليزية 58 من أتباع طائفة غريبة تدور حول براد شاي عملاق وذلك بعد يومين من إحراق مقرها.

وقالت وكالة برنابا الرسمية للأنباء، إن المعتقلين راوحت أعمارهم بين 20 و60 عاما ومن بينهم امرأة نيوزيلندية، ولم يكن زعيم الطائفة إياه بين، بين من ألقي القبض عليهم ويعتقد أنه مختبئ منذ أن هاجمت مجموعة من نحو 30 شخصا مسلحا بالفؤوس والقنابل الحارقة مقر الطائفة، وأشعلت النار في سيارة وسطح مبنى وفي براد الشاي نفسه. وألقت الشرطة القبض على رجل عمره 65 عاما، فيما يتصل بالهجوم.

وتتخذ الطائفة التي تؤمن بأن براد الشاي له قدرة على الشفاء من الأمراض شمال شرق ماليزيا مقرا لها، وقد انقلب سكان المنطقة التي يغلب على سكانها المسلمون المتدينون فجأة على الطائفة. ويزعم زعيم الطائفة أنه الإله مالك كل شيء وأن مملكته سماوية، وحظرت السلطات الدينية الطائفة.

ونسبت وكالة برنابا إلى عزام أوي مساعد رئيس إدارة الشؤون الدينية قوله، إن جميع المعتقلين بمن فيهم المرأة النيوزيلندية التي أقرت باعتناقها الإسلام قبل ثماني سنوات سيحاكمون أمام محكمة شرعية. ويواجه المتهمون دفع غرامة تبلغ ثلاثة آلاف رنجيت ( العملة الماليزية ) أو السجن عامين لمخالفتهم قرار السلطات وأن عقيدة إياه بين وتعاليمه زائفة وتمثل زيغا وضلالا عن تعاليم الإسلام.

اذا اعجبك الموضوع لاتنسي تضغط لايك وتشاركه

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت