opera.com

اقرأ من المصدر

شروط استحقاقك للعلاوات الخمس

AhmedSayed64 06/28/2020

وزارة التضامن منذ الأربعاء الماضي، سمحت لأصحاب المعاشات المستحقين للعلاوت الخمس بالاستعلام عن القيمة التي سيحصلون عليها ونسبة الزيادة عبر موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية على الرابط التالي لخدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس.

https://www.nosi.gov.eg/ar/news/Pages/4-6-2020.aspx

للتأكد أنك من المستحقين للعلاوات الخمس اقرأ جيدا السطور التالية :

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة هم الخارجين على المعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 ، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية فقط .

“وباستثناء هذه التواريخ والاشتراطات فيكون صاحب المعاش ليس من المستحقين”، وبالتالى إذا كنت من الخارجين على المعاش خلال هذه الفترة فأنت من المستحقين دون شك .

وأكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه بمجرد دخول صاحب المعاش المستحق فقط وفقا للتواريخ المقررة ، على موقع الهيئة والموضح أعلاه وكتابة الرقم القومى أوالرقم التامينى مع “إسم الأم” سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة عقب تفعيل موقع الهيئة.

وفي حالة حدوث مشكلات فنية على الموقع ولم يصل المستفيد للقيمة المالية المستحقة، فهذا لاينفي استحقاقه، وسيتم إضافة المبالغ المالية المقررة وفقا لمواعيدها المحددة بدءا من 1 يوليو المقبل.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من الاول من يوليو المقبل، دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، معربة عن تقديرها لأصحاب المعاشات.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها.

وأشارت الدكتورة نيفين القباج ، إلى أن الأثر الرجعى الخاص بضم العلاوات، الذى سيصرف بأثر رجعى 5 سنوات، سيقسم على 4 دفعات بالتساوى وستصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

وسيستفيد من العلاوات الخمسة أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات 2.4 مليون مواطن، منهم 1.9 مليون من القطاع الحكومى وحوالى 524 ألف من العام والخاص.

وستصرف بأثر رجعى وأن تكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليارات جنيه ليكون إجمالى تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت