opera.com

اقرأ من المصدر

اتهامات مدوية بالتعذيب من رئيس نقابة المحامين لوزير الداخلية التركي ووالي أنقرة

ahmedsamir10 06/26/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

نشرت صحيفة زمان التركية تقرير صحفي تؤكد فيه ان " بولات بالكان" رئيس نقابة المحامين في مدينة أنطاليا، تقدم ببلاغ رسمي إلى نيابة أنقرة ضد سليمان صويلو وزير الداخلية التركي، وضد ايضا والي أنقرة واصب شاهين، و بعض عناصر إنفاذ القانون واتهامهم بسلب شخص حريته وتعذيبه بالإضافة إلى إساءة معاملته، وذلك على خلفية عرقلتهم مسيرة رؤساء نقابات المحاماة.

وأكدت الصحيفة المعارضة لنظام رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، أن بولات بالكان رئيس نقابة المحامين، تقدم بالبلاغ على خلفية عرقلة الشرطة التركية مسيرة رؤساء نقابات المحاماة التي انطلقت تحت عنوان مسيرة الدفاع من عدة مدن صوب العاصمة أنقرة، للتعبير عن معارضتهم لسعي الحكومة من أجل تعديل قانون المحاماة ونظام انتخابات النقابات.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وكانت قد أوقفت الشرطة التركية مسيرتهم يوم الإثنين الماضي، على بعد 300 متر من المدينة، ودفعتهم الشرطة للوقوف لمدة 20 ساعة بين الحواجز في موقع بناء يقع على مدخل أنقرة من الطريق الواصل مع مدينة أسكيشهير، بزعم عدم حصولهم على تصريح من والي المدينة لعمل المسيرة.

وأشار رئيس نقابة المحامين بالكان، في بلاغه ضد وزير الداخلية ووالي أنقرة، أن قوات الشرطة أوقفت المساعدات التي تم إرسالها على الرغم من هطول المطر ولم يسمح حتى لرؤساء نقابات المحاماة بالذهاب إلى المرحاض خلال فترة الحجز بين حواجز الشرطة.

وأوضح بالكان أن الشرطة قيدت حرية رؤساء نقابة المحاماة وتمت احاطتهم وتعذيبهم وسوء المعاملة بحقهم ومنعهم من تلبية احتياجاتهم الخاصة وتلقي المساعدات التي تم إرسالها لهم، مشددا على ضرورة تفعيل السلطات للبلاغ المقدم ضد الوزير والوالي ، مشيراً ان العالم بأسره شاهد على المعاملة التي تعرض لها رؤساء نقابات المحاماة، وطالب بضرورة معاقبة من أصدروا هذه التعليمات المنافية للدستور ومن قاموا بتنفيذها.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت