opera.com

اقرأ من المصدر

وحش جديد سيتعامل معه الفقراء بعد كورونا

davidalromany 06/26/2020

اصدر مكتب الأمم المتحده المعني بالمخدرات والجريمه تقريرا سنويا امس , تناول فيه التاثير البعيد لفيروس كرونا في تجاره المخدرات العالمية .حيث سيتحامي الفقراء في بيع المخدرات لحمايتهم من ركود الأقتصادي اثرا لنزيف الاقتصادي بعد انتهاء وباء كرونا .

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

1- طبقا لنسب والأحصائيات حول العالم

تعاطي 269 مليون شخص المخدرات في 2018 يعني بزياده قدرها 30 % عن 2009, واكدت غادة والي المديره التنفيذيه لمكتب الأمم المتحده المعني بالمخدرات والجريمه .

ان الفئات الضعيفة والمهمشه كشباب والنساء والفقراء سيدفعون ثمن مشكله المخدرات العالمية .

2- الكرونا وزياده ثمن المخدرات

حيث تمت اغلاق الحدود وامدادت المخدرات عبرها ,والقيود الأحري المرتبطه بالوباء في نقص المخدرات في شارع وغلو ثمنه .

3- تاثيرات سلبيه علي العالم

حزر التقرير تحزير شديد اللهجه للعالم من ان توثر البطاله المرتفعه وفرص الرجوع الحياه الطبيعيه بشكل لا يتناسب مع الفقراء , مما يجعلهم اكثر عرضه للكسب الغير مشروع من المخدرات حتي يتمكنوا من النجاه من الكساد العالمي الذي اصيب به العالم مثل السرطان .

حيث انتشار فيروس دفع تجار المخدرات الي لجوء لحيل اخري لنشر المخدرات مثل ارسال شحنات عبر البريد , حيث ادي الوباء الي نقص في شراء المواد الأفيونيه . مما دفع الاشخاص يبحثون عن المواد المتاحه بسهوله اكبر واسرع ,بما في ذلك الحقن في الوريد والمهدئات والكحوليات .

هذا الي جانب تقرير خطير في 2018 عن استهلاك القنب علي نطاق واسع وهو ما يقدر ب192 مليون مستخدم علي مستوي العالم . واكد علي خطوره تلك المواد السامهحيث تسبب في وفيات بنسبه 92 % نساء و63% من رجال

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت