opera.com

اقرأ من المصدر

قبل يومين من رفع الحظر| مصر تقترب من 60 ألف حالة كورونا

أحمدإسماعيلعلي 06/24/2020

تستعد مصر لمرحلة جديدة من التعايش مع وباء فيروس كورنا، بينما يستمر الفيروس في حصد ضحاياه ومتخطيًا حاجز الألف بشكل أصبح معتادًا، مما يزيد قلق الشارع بشأن قرار الحكومة بعودة الحياة تدريجيا، والتي تشمل منها إعادة فتح المساجد والمقاهي ورفع الحظر.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

ومساء اليوم، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الأربعاء، عن تسجيل 1420 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 85 حالة وفاة، وخروج 400 من المصابين بالفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 15935 حالة.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 59561 حالة من ضمنهم 15935 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2450 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 17434 حالة، من ضمنهم الـ 15935 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 1420 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وصرحت بأن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقالت إن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدةً المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت