opera.com

اقرأ من المصدر

إذا أردت تخفيض وزنك فلا تحرم نفسك من تناول الطعام. فقط اتبع النصائح الخمس

ismael-morsi 2d

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


علي عكس المعتقد السائد أن الحرمان من الطعام يساعد علي فقدان الوزن سريعا؛ فإن الحرمان من الطعام يؤدي إلي زيادة الوزن؛ لأن إنقطاعك عن تناول الطعام لفترات طويلة سوف يدفعك حتما إلي استهلاك كميات كبيرة من الطعام فيما بعد..

هذا هو رأي الكثيرين من خبراء التغذية الذين أشاروا إلي أن أكثر من 80 % من الذين يفقدون الوزن يستعيدونه مرة أخري؛ وذلك لإكتفائهم بالحرمان من تناول الطعام..

في هذه المقالة سنعطيك خمس نصائح لفقدان الوزن دون اللجوء إلي الحرمان من الطعام..

أولا: لا تحرم نفسك.. لا مانع أبدا من تناول الأطعمة التي تحبها ولكن بكميات قليلة؛ مع الحرص أن تكون وجباتك متكاملة العناصر الغذائية؛ فلابد أن تحتوي وجبتك علي البروتين والألياف والدهون والكربوهيدرات الكافية؛ مع ضرورة حساب كم السعرات الحرارية التي تستهلكها.

ثانيا: قلل السعرات الحرارية.. حيث أن مجرد تقليل مقدار 500 سعرة حرارية يوميا من شأنه أن يساعدك علي فقدان ما مقداره 500 جرام من الوزن في الأسبوع الواحد..

ثالثا: إحرص علي وجبة الإفطار.. فهي تمثل ضرورة كبيرة لصحة الجسم؛ حيث تمده بالطاقة اللازمة لأداء النشاطات اليومية دون تعب. وإليك الخيارات المثالية لإفطار صحي متكامل: جبن قليل الدسم مع شريحتي خبز بني محمص؛ بيضتين مسلوقتين وبرتقالة مع خبز أسمر، عجة بيض ومشروم أو سبانخ.

رابعا: قلل حجم وجبة الغداء.. واحرص أن تكون وجبة متوازنة العناصر الغذائية؛ مثل بروتين السلمون؛ وألياف الخضروات الموجودة في السلطة؛ ومعلقتين من الأرز المطهو علي البخار للحصول علي كمية الكربوهيدرات اللازمة.

خامسا: عليك بعشاء خفيف.. لا تتخطي وجبة العشاء؛ لإن ذلك قد يتسبب في الشعور بالجوع الشديد خلال الليل؛ وربما دفعك هذا إلي إلتهام كميات كبيرة من الأكل؛ قد تضرك كثيرا ولا تنفعك.. ولكن احرص علي أن تكون وجبة العشاء وجبة خفيفة منخفضة السعرات؛ مثل: الجبن القريش؛ قطع من الخضار الطازج؛ ثمرة فاكهة.


المصدر: الكونسلتو 

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت