opera.com

اقرأ من المصدر

السيسى يتفقد المستشفى الميدانى للقوات المسلحة ويستعرض مشروعات الهيئة الهندسية

أمانىفهمى 06/28/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت كتبت/ أمانى فهمى

صرّح السفير بسام راضى المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تفقد اليوم المستشفى الميدانى الذى أقامته القوات المسلحة بأرض المعارض بمنطقة التجمع .

وخلال الجولة إستمع السيسى لشرح من قادة القوات المسلحة حول التجهيزات الموجودة بالمستشفى والتى شملت 4000 سرير ، الإسعاف الطائر وسيارات إسعاف مجهزة على أعلى مستوى تحسبا" لأى طارىء .

وأضاف راضى أن الرئيس السيسى إجتمع أيضا" فى وقت سابق من اليوم مع كلا" من اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، اللواء مجدى أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق ، اللواء خالد مبارك رئيس المكتب الإستشارى للهيئة الهندسية والعميد عبد العزيز الفقى رئيس تصميمات الطرق بإدارة المهندسين العسكريين .

تناول الإجتماع المشروعات التى تنفذها حاليا" الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وتحديدا" شبكة الطرق والمحاور الجديدة بالقاهرة ، والدراسات التى تم إعدادها لوضع تصور لكيفية إستغلال الأراضى التابعة للدولة .

كما تم أيضا" مناقشة أخر مستجدات المشروعات الجارى إنشاءها حاليا" وخاصة" الكبارى بمناطق مدينة نصر ، جسر السويس ومصر الجديدة التى أنهت التكدس بشكل كبير بالإضافة إلى الإنخفاض الملحوظ فى تلوث الهواء بهذه المناطق ، كذلك تطوير المحاور المحيطة بميدان رمسيس ، جامعة عين شمس وأرض نادى الفروسية .

وشدّ السيسى خلال الإجتماع على ضرورة توفير كافة الخدمات للمواطنين على الطرق والمحاور الرئيسية ، والإستغلال الجيد لجوانب الطريق لتوفير عائد إستثمارى ينعكس بدوره على إيجاد الكثير من فرص العمل للشباب

وتابع السيسى أن تطوير بحيرة المنزلة من أهم المشروعات التى تهدف الدولة إلى إستثمار موقعها المتميز على البحر المتوسط ووقوعها بين عدة محافظات الأمر الذى يؤهلها لتكون وجهة إستثمارية وسياحية عالمية .

وفى نهاية الإجتماع إستعرض الرئيس السيسى أخر تطورات مشروع منطقة جبل الجلالة بجنوب سيناء ، وأكد على ضرورة تعاون كافة الخبرات من القطاعين العام والخاص لوضع تصور مشترك للتنسيق الحضارى للمدينة ، وكذلك الإنتهاء من إقامة سلسلة الفنادق والمنتجعات السياحية فى زمن قصير حتى يتم الإنتهاء من هذا المشروع بالكامل بما يتسق مع الموقع الفريد لهذه المنطقة .

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت