opera.com

اقرأ من المصدر

«يسرق بيت أبيه ليُطعم اللصوص». خونة ليبيا يدفعون 12 مليار دولار إلى أردوغان ليحتل بلادهم

noha.sobhi 06/29/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

كشفت الصحافة التركية المعارضة للرئيس رجب طيب أردوغان، عن فضيحة من العيار الثقيل لأردوغان وميليشيات حكومة الوفاق الليبية، يمكن الإشارة إليها بالمقولة المعروفة «يسرق بيت ابيه ليطعم اللصوص، فلا أبوه سامحه ولا اللصوص شكروه».

كان موقع «تركيا الآن» المعارض، كشف اليوم الاثنين عن صفقة عقدها محافظ المصرف المركزي الليبي الصديق الكبير، مع الرئيس التركي أردوغان في إسطنبول، يكون بمقتضاها دفع ميليشيات الوفاق بزعامة فايز السراج مبلغ 12 مليار دولار أمريكي إلى الخزانة التركية من أجل التدخل التركي في ليبيا.

«الصديق الكبير» الذي يتولى منصب محافظ المصرف المركزي الليبي ويتبع حكومة الوفاق المتحالفة مع أردوغان، سبق أن ألتقى وزير الخزانة والمالية التركي، بيرات البيرق، وهو صهر الرئيس أيضًا، يوم الجمعة الماضي، بحضور رئيس البنك المركزي التركي مراد أويسال، لمناقشة بعض الصفقات التي لم يفصح عنها.

الموقع المختص في الشؤون التركية، سلّط الضوء على ما كشفته الصحفية الأمريكية المتخصصة في شؤون الشرق الأوسط، ليندسي سينيل، من اتفاق السراج مع أردوغان على دفع ليبيا 12 مليار دولار أمريكي من أجل التدخل عسكريًا في ليبيا.

«الخيانة الليبية»، هو الوصف الأدق على حكومة السراج التي تدفع من أموال الشعب الليبي لاحتلال بلادهم، فبحسب ليندسي سينيل فقد أودعت حكومة الوفاق 4 مليارات دولار أمريكي وديعة في البنك المركزي التركي، إضافة إلى 8 مليارات دولار أخرى تحت تصرف أردوغان.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
GUEST_nbQZmnv0b · 07/2/2020
هادا عين العقل ان تدفع حكومة السراج هادا المبلغ إلى تركيا لان الاتراك هم الدين يدافعون عن الشعب ليبي ضض الغزات لا يجب ان ننسى مساهمة الامارات بالسلاح الدي غنمته الوفاق من مرتزقة حفتر
medsafwat · 06/29/2020
خونة واغبيا

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت