opera.com

اقرأ من المصدر

فيتامين يفرزه الكبد يحمي من "الزهايمر" و "الشلل الرعاش" ، و نقصه يهدد الحياة !

Bahaaedarous 2d

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت الكبد عضو مهم جداً في جسم الإنسان، فهو الذي يخلص الجسم من السموم و يفرز العصارة الصفراء التي تساعد علي هضم الدهون في الأمعاء، و لكنه آيضاً يعتبر أكبر غدة صماء في جسم الإنسان و يقوم بإنتاج فيتامين مهم جداً لحياة الإنسان و هو فيتامين "ك" أو" K".

بالإضافة إلي إنتاجه في الكبد يمكن آيضاً الحصول عليه من الخضروات الورقية مثل السبانخ و الجرجير و الكرفس و البقدونس، و كذلك الكرنب و البروكلي و القرنبيط و الطماطم و الكوسة و البسلة، كما يمكن الحصول عليه من الأغذية ذات المصدر الحيواني مثل السمك و البيض و الجبن.

ترجع أهمية هذا الفيتامين إلي شئ مهم جداً وغاية في الخطورة و أساسي للحفاظ علي حياة الإنسان و هو تكوين الجلطة الدموية لسد أي جرح قطعي في الأوعية الدموية الموجودة بجسم الإنسان و الذي لولا وجوده لإستمر النزيف دون توقف حتي الوفاة، كما أن له خصائص مضادة للإلتهاب و يساعد علي حماية خلايا المخ من الإصابة بمرض "الزهايمر" و "الشلل الرعاش"، بالإضافة إلى خصائصة المضادة للسرطان و خاصة سرطان الكبد، المعدة، القولون و البروستاتا.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

و في حالات المرضي الذين يعانون من أمراض الكبد و خاصة التليف نتيجة مرض فيروسي او بلهارسيا او التناول المفرط للكحوليات، يتوقف الكبد عن إنتاج هذا الفيتامين و يكون الإنسان اكثر عرضة لحدوث النزيف سواء من المرئ أو المعدة أو حتي اللثة و كل هذا يكون نتيجة نقص فيتامين "ك".

لذلك عند حدوث نقص في إنتاجه لأي سبب من الأسباب السابق ذكرها، يجب تعويضه عن طريق العقاقير الدوائية في شكل اقراص تؤخذ بشكل يومي، أو عن طريق الحقن العضلي في الحالات الحادة، حيث أن المريض يمكن أن يفقد حياته لسبب بسيط، مثل خلع احد أسنانه اذا لم يؤخذ في الحسبان كل التدابير اللازمة.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت