opera.com

اقرأ من المصدر

حقيقة الإنفجار النووي فى إيران

sayed.yhia.saadallha 06/26/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


أثار رواد وسائل التواصل الإجتماعي موضوع الانفجار الذى هز العاصمة طهران فجر الخميس، حيث شهد المواطنون وهج أحمر ساطع فى سماء العاصمة، مما أثار االتخوفات وأعاد للأذهان انفجار تشيرنوبل النووي الذى حدث قبل عقود فى أوكرانيا وأثار كارثة عالمية.


حيث كشفت وسائل إعلام إيرانية، عن سبب الانفجار الضخم الذي هز شرقي العاصمة، وذلك بعد أن رصد شهود عيان ضوءا برتقاليا ساطعا في سماء طهران، فذكرت وكالة "فارس" الإيرانية أن الضوء الساطع سببه "انفجار خزّان غاز صناعي" بالقرب من منشآت لوزارة الدفاع الإيرانيّة، ونقلت عن "مصدر مطّلع" أنّ الموقع الذي حصل فيه الانفجار ليس تابعًا للجيش.


وأشارت الوكالة إلى أنه "في مقاطع الفيديو التي أرسلها القرّاء، يَظهر هذا الضوء لبضع ثوانٍ"، وأنّها تسعى إلى معرفة معلومات إضافيّة من السلطات.


فيما قال المتحدث الرسمي باسم وكالة الدفاع الإيرانية للتلفزيون الرسمي، أن الانفجار وقع قرب منشأة برشين العسكرية، نتيجة انفجار خزان غاز، فيما أعلن التلفزيون الرسمي إن السلطات تحقق في الانفجار.


من جهة أخرى تواجه إيران عقوبات اقتصادية دولية وأمريكية بسبب نشاطاتها النووية، حيث يصعب صيانة المنشآت النووية بطريقة سليمة تماما، بسبب حظر تداول مستلزماتها وتوريدها إلى طهران، مما يذكرنا بالإهمال السوفيتي لمفعل تشيرنوبل وما جلبه من كوارث.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت