opera.com

اقرأ من المصدر

عاجل . كورونا في مصر .البيان الرسمي لوزارة الصحة اليوم الاثنين

samah_farouk 06/29/2020

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن خروج 412 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17951 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1566 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 83 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 66754 حالة من ضمنهم 17951 حالة تم شفاؤها، و 2872 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر


علي جانب متصل، كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأسيس صندوق تحيا مصر لتنفيذ مشروعات قومية تنموية تهدف إلى وضع حلول جذرية للقضايا والظواهر الاجتماعية التي تؤرق حياة فئات كبيرة من المصريين مثل علاج فيروس سي والأطفال بلا مأوى وتسديد ديون الغارمين والمشروعات الصغيرة للشباب.


مبادرات صندوق تحيا مصر، وبالتحديد "مبادرة نتشارك وهنعدى الأزمة" لدعم الأطقم الطبية، تأتى ضمن تضافر الجهود في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، المبادرة جاءت نتيجة الطلب المتزايد على المستلزمات الطبية


 ومنذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا تم تقديم 200 جهاز تنفس صناعى، موضحا أن الهدف دعم الأطقم الطبية في مستشفيات العزل بالتنسيق مع وزارة الصحة.


و يتم دعم التوجه الخاص بوزارة الصحة تجهيز مستشفيات العزل عبر قوافل نوفر من خلالها مستلزمات طبية مثل كمامات وقائية، وكمامات N95، ومطهرات حيث تم توفير مليون كمامة جراحية ونصف مليون كمامة N95 بجانب توفير أطنان من المطهرات.


و مبادرة "نتشارك هنعدى الأزمة " تضم 8 محافظات حيث سيتم استكمال باقى المستشفيات الخاصة بالمرحلة الرابعة، كما يتم زيارة مستشفيات قصر العينى وحميات أسيوط، ومستشفى سوهاج العام.


فيما انطلقت قوافل لصندوق تحيا مصر، لعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية كما انطلقت 22 قافلة للصندوق من مركز مصر للمعارض والمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، محملة بـ 1680 طن مواد غذائية، لـ 150 ألف أسرة في 22 محافظة، حيث شهد انطلاق 123 سيارة محملة بالمساعدات نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور على جمعة عضو اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر وتامر عبد الفتاح القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر.


وأطلق صندوق تحيا مصر أكبر قافلة خير محملة بالمواد الغذائية واللحوم والمطهرات عبر 123 سيارة محملة بـ 1650 طنا لتوزيعها على 150 ألف أسرة في 22 محافظة ضمن مبادرته نتشارك هنعدى الأزمة لدعم الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان الماضي.


و انطلقت القوافل إلى محافظات: الوادى الجديد مطروح جنوب سيناء البحيرة البحر الأحمر حلايب وشلاتين بنى سويف قنا المنيا الاقصر أسوان القليوبية الدقهلية كفر الشيخ الشرقية المنوفية الغربية القاهرة الجيزة الإسكندرية الإسماعيلية بورسعيد السويس.


 حضر حفل إطلاق قوافل الخير كل من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام واللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر وتامر عبدالفتاح المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر كما يشارك أيضًا كل من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.


جدير بالذكر ان الهدف الرئيسى من "مبادرة نتشارك هنعدى الأزمة" هو توحيد جهود شركاء العمل المجتمعي لتحقيق أقصى استفادة للأسر الأولى بالرعاية من الموارد المتاحة لدى الدولة ومنظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص فضلا عن تبادل البيانات والمعلومات المتاحة عن عدد الأسر بكل محافظة وذلك تنسيقا مع وزارتى التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية.


فيما تجسد القوافل نموذجا للشراكة الناجحة بين كل أطراف العمل المجتمعى من حكومة ومجتمع مدنى وقطاع خاص.


 وخلال المبادرة تم الاتي، 

- مراجعة قواعد بيانات المستحقين بكل محافظة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.


- توزيع المواد الغذائية تحت إشراف المحافظين لضمان وصولها لمستحقيها.


- توزيع المواد الغذائية على الصيادين المتواجدين على ضفاف النيل بمنطقة مصر القديمة والوراق لرعاية أسرهم بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية على عدد من أسر العمالة غير المنتظمة بحى منشأة ناصر لتخفيف أعباء المعيشة عن عاتقهم خلال فترة حظر التجوال.


- توزيع 185 طنا من المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية في محافظات دمياط الفيوم وسوهاج ضمن مبادرة نتشارك هنعدى الأزمة.


- أعاد الصندوق إعمار 1280 منزلًا في 44 قرية من القرى الأكثر احتياجا وليست المرة الأولى ولكن صندوق تحيا مصر يعمل على تطوير القرى وفقًا للبروتوكولات المختلفة حيث تمتنفيذ وتطيور 7264 منزلا.

 - تم تسليم 1600 أسرة منازلهم الجديدة في أكتوبر الماضى في محافظة الصعيد وذلك لكى يؤهلهم لكى يعشوا في سكن كريم كما تعمل تحيا مصر بمحور كامل لتحقيق التنمية العمرانية بالتعاون مع الدولة.


ويلاحظ ان صندوق تحيا مصر يعمل على توفير سكن كريم للسكان في كافة المحافظات للأسر الأولى بالرعاية والدعم الاجتماعي والتمكين الاقتصادى.


 ويعمل ايضا على إطلاق سيارات محملة بالمواد الغذائية لمختلف المحافظات والسيارات محملة بمائة طن مواد غذائية ولحوم و60 طنا من البطاطس موجهة للأسر الأكثر احتياجًا والعمالة غير المنتظمة.


بلاضافة إلى تفعيل بروتوكول التعاون الثالث بين الصندوق وجمعية الأورمان لتوفير سكن كريم لنحو 2880 أسرة بتكلفة مالية قدرها 100 مليون جنيه كما أن مشروع تطوير ورفع كفاءة المنازل المتدهورة في 100 قرية


 - ومن خلال الصندوق تم توحيد الجهود بين الصندوق ومنظمات المجتمع المدنى تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة مشاركة أطراف العمل المجتمعى وصندوق "تحيا مصر" والحكومة بما يدعم جهود الدولة لدعم الأسر الأولى بالرعاية.


 - تطوير ورفع كفاءة المنازل المتدهورة بالقرى الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية لتوفير مسكن ملائم للمواطنين وذلك من خلال هدم وإعادة بناء المنازل وتبليط الأرضيات وتنفيذ أعمال الكهرباء والصرف والتغذية الداخلية بالمياه وترميم وإقامة الأسقف


- بلغ عدد القري التي تم تطويرها 232 قرية عدد المستفدين 75 ألف مواطن إعادة إعمار 7264 منزلا بإجمالي 15 محافظة.


- الصندوق يعمل كمعاون لأجهزة الدولة كافة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.


 - كما وصل الصندوق المواد الغذائية لقرية المعتمدية طوال فترة الحجر الصحي، وذلك تنسيقا مع وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود في مواجهة الأزمة.


 ويلاحظ كذلك أن الصندوق منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد وفر 1000 مضخة حقن سوائل بالإضافة إلى 200 جهاز تنفس صناعى لدعم القطاع الطبي كما يتم التنسيق حاليا لتدبير 124 جهاز تنفس صناعى 


- وايضا تم التواصل مع العديد من رجال الأعمال لرغبتهم في المساهمة في تدبير عدد من الأقنعة الواقية ومستلزمات المستشفيات والمواد المطهرة بشكل عينى.


 بلاضافة إلى التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لإعمار القرى المنكوبة ورعاية الأسر المتضررة من السيول التى واجهتها البلاد مؤخرا حيث تم رصد 100 مليون جنيه من الصندوق لدعم هذه الجهود تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
GUEST_JYNgPdNQN · 07/6/2020
حالات كورونا المستجد اليوم في مصر

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت