opera.com

اقرأ من المصدر

"صديق البطل" من السينما للواقع .. كيف جمع" مدبولي" بين" شويكار والمهندس"، وجورج سيدهم بين"دلال وغانم"

ريهام-سيف-الدين 06/29/2020

صديق البطل...الشاهد علي قصة الحب.. مصلح العلاقات وململم الشمل الذي يأخذ بيد البطل والبطلة ليصل بقصة حبهما إلى بر الأمان مجتازا اعتراضات الاهل وصعوبة الظروف، وأحيانا يكون عنده الملتقي وبداية القصة.. هذا الدور ليس من نسج الخيال إنما هو ابن الواقع.


الفنان عبد المنعم مدبولي، كان سببا في تعارف الفنان فؤاد المهندس، بشويكار، حيث رشحها لدور البطولة معه في مسرحية " السكرتير الفني "، ورفضها" المهندس "في بداية الأمر، لمظهرها وطريقتها في الكلام، ولم يكن يتخيل أنها تصلح للأداء الكوميدي، إلا أنه وافق مضطرًا وفوجئ بأدائها.

وعن اللقاء الأول الذي جمع بين " المهندس" و" شويكار"، قال " مدبولي"، في لقاء مع الإعلامية هالة سرحان، "بدأنا بروفات المسرحية، وكان مرشح للدور فنانة أخري، لكن حدث خلاف بيننا لرغبتها في إدخال تعديلات كبيرة على النص الأصلي لزيادة مساحة دورها، وهو أمر خارج عن استطاعتنا لأن هذا العمل قدمه من قبل الفنان نجيب الريحاني، وكان من الصعب تغير ملامحه الأصلية".

 وأضاف، " ثم رشح لي حسن حلمي مدير التليفزيون، شويكار وكانت حينها فتاة شابه تقوم بأدوار صغيرة،" ولما حضرت البروفة كان موجود الفنان عبد الوارث عسر والمهندس اتخضت، وطالبت تكلمني علي انفراد وقالتي" انا مبعرفش امثل" قولتلها " خليكي زي ما انتي انا مش عاوز اكتر من كدة"، وكانت مطيعة جدا في البروفات ومواعيدها مضبوطة ".

وتابع، " وفي مسرحية انا وهو وهي توطدت العلاقة بينهم، وكان في مشهد هو عاوز يخرج من الاوضة ويأخذ الشنطة وهي كانت بتعاكسه وبتنقل الشنطة من ناحية للتانية، ووقع علي الأرض وقولتلها انزلي انتي كمان جنبة وكان المشهد رومانسي، عرضت علي فؤاد إضافة المزيكا يوم الافتتاح علشان ترفع المشهد لفوق، رفض وقال " هو أحنا بتوع مزازيك ، وفاجأته علي المسرح بالمزيكا فدخل الحب قلبه وانتهي ".

المهندس فاجأ شويكار" بطلب الزواج منها على المسرح، أثناء تصوير مسرحية" أنا وهو وهي" حينما خرج علي النص قائلا" تتجوزيني يا بسكوتة؟"، وانفصلا أيضا علي المسرح، أثناء تصوير مسرحية " سك علي بناتك" بعد زواج دام 20 عاما، وحرصا على استمرار علاقة الصداقة بينهما، وظلت شويكار مع المهندس حتى آخر أيام حياته، ولم يصرح أي من الزوجين عن السبب الرئيسي لحدوث الطلاق بينهما.

دلال عبد العزيز وسمير غانم


"جورج سيدهم أفضاله عليا كتير وهو إللي مقدمني في المسرح وهو من عرفني على زوجي سمير غانم ولن أنسى يومًا أفضاله "، بهذه الكلمات لخصت دلال عبد العزيز علاقتها ب "سيدهم".

 وتذكرت "دلال" موقفاً أثناء مسلسل قديم يحمل اسم "أصيلة"، إخراج الفنان الراحل نور الدمرداش عندما قال له جورج: "بفكر أخد دلال دي المسرح" فعقب الدمرداش قائلاً: "اتكل على الله دي هايلة" وعندها قال لي الفنان جورج سيدهم: "عاوز أقلك على حاجة يا دلال الفن مافيهوش واسطة لو انتي مش كويسة فنياً محدش هيدعمك مش عشان جاية من طرفي.. كان بالنسبة لي الأب والأستاذ والأخ." ومن هنا جاء ترشيحها لمسرحية " أهلا يا دكتور" التي جمعتها بزوجها للمرة الأولي.

دلال حرصت على حضور جنازة" سيدهم" في كنيسة العذراء مريم، بمدينة نصر، رغم تفشي فيروس كورونا، حيث رحل " سيدهم" في مارس الماضي، بينما غاب " غانم" وأرجعت "دلال السبب" لشعورة بصدمة شديدة افقدته القدرة على الكلام والحركة.


 


عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت