opera.com

اقرأ من المصدر

علاء مبارك عن ثورة يناير : ربيع "عبري"بصناعة امريكية

Ahmed17Hesham 06/24/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت يستمر السيد علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك في اثارة الجدل والبلبلة في حوارته مع متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

هذه المرة دخل علاء مبارك في حوار مطول مع احد الشباب يكشف عن رأيه في ثورة 25 يناير التي اطاحت بنظام والده الرئيس الاسبق وبدأ الحوار بنشره تغريده يتهم بها بعض الرموز السياسية امثال حمدين صباحي ومحمد ابو الغار اللذان ذهبا مع وفد دبلوماسي الى دولة اثيوبيا لاعطائهم شرعية لبناء السد على حد وصفه، ليرد عليه ذلك الشاب قائلاً:"بلاش تزييف واتهام أعظم ثورة ثورة الشباب المصري اللي كان عايز العيش والحرية والعدالة اللي كانو مفقودين في عهد الوالد الله يرحمه اقرأ كويس عن تاريخ السد حتلاقي انه قبل ٢٠١١ بكتير كان التخطيط لبنائه بل وضع التصميم في عهد الوالد الله يرحمه"

ليقوم السيد علاء مبارك بالرد على الشاب والتشكيك في ثورة يناير بأنها مخطط عبري امريكي هي وكل ما اُطلق عليه ربيع عربي و وصفه بأنه "ربيع عبري" قائلاً:"اعظم ثورة ايه بس يا محترم وربيع عربي ايه والنتيجة ايه ! من المستفيد؟وحال الدول العربية ايه بعد اجواء الربيع قتل وارهاب باسم الدين وصراعات وانقسامات فى المجتمع ,هو ربيع عبري صناعة امريكية لتفيذ مخططها هدفه شرق اوسط جديد لتأمين مصالحها وحماية اسرائيل وترسيخ الدولة اليهودية . اصحا".

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

ليرد الشاب على نجل الرئيس السابق بأنه يرفض تماماً نظرية المؤامرة ويعتبرها غير مطلقة وان هناك جزء بالفعل كان مؤامرة لكن ليش في العموم وان الثورة لم يكن لها قائد لكن انقض عليها عناصر داخلية وخارجية افسدتها، ليضيف مبارك رداً على الشاب انا ما هي النتيجة في النهاية ليست سوى خراب ودمار وانهيار كبير في الاخلاق واسرائيل هي المستفيد من هذا بعد تفتيت الامة العربية واضعافها واعلان امريكا القدس عاصمة لاسرائيل ، وفي النهاية نحتفل كل 25 يناير بعيد الشرطة ، "وتعيش وتفتكر ان القصد من الثورة لم يكن الفوضى". عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت