opera.com

اقرأ من المصدر

27 مليون زائر لقناة وزارة الثقافة على اليوتيوب

Husseineltaybe 06/24/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


بلغ عدد زوار قناة وزارة الثقافة على يوتيوب التي تم إطلاقها في مارس الماضي حتى شهر يونيه أكثر من 27 مليون زائر من أكثر من 28 دولة.

وكانت وزارة الثقافة قد نجحت في استغلال أيام الحظر ووجود المواطنين في بيوتهم فترات طويلة وان تقدم لهم علي قناة جديدة تحمل اسم الوزارة نوعيات مختلفة من الأعمال الفنية التي حققت نسبا عالية من المشاهدة .. أن لدي وزارة الثقافة رصيدا ضخما من الفن الجميل الذي أنتجته خلال السنوات الماضية وتحملت فيه أعباء مالية ضخمة.

ومن أشهر ما احتوت عليه القناة حفلات دار الأوبرا الغنائية بما في ذلك مهرجان الأغنية العربية بمشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في مصر وأعداد من المطربين العرب وهناك أيضا عدد كبير من المسرحيات واللقاءات والندوات ومنذ فترة طويلة ونحن نطالب بالتنسيق بين وزارة الثقافة ووزارة الإعلام في عرض هذه الأعمال خاصة أن هناك حساسيات قديمة بين الوزارتين ربما كانت لأسباب شخصية ولكن مئات الأعمال التي أنتجتها وزارة الثقافة لم تجد الاهتمام الكافي من القنوات المصرية.. قليلا ما تشاهد ما أنتجته مؤسسات وزارة الثقافة علي شاشات التليفزيون المصري هناك عدد كبير من المسرحيات الجادة التي عرضت في المسرح القومي والمسارح الأخرى وهناك ما أنتجته الثقافة الجماهيرية من الأعمال وصندوق التنمية الثقافية ودار الأوبرا بل إن ندوات الأوبرا مع كبار الكتاب لم يعرض منها شيء علي شاشات التليفزيون.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت