opera.com

اقرأ من المصدر

حقيقة استبعاد القطاع الخاص والصحفيين من العلاوات الخمس

engmohamed 06/28/2020

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت


نفت الدكتورة نيفين  القباج ؛ وزيرة التضامن الاجتماعي ؛ استبعاد القطاع الخاص والمؤسسات الصحفية من الاستفادة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات .

وقالت القباج في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة " صدي البلد "بخصوص القطاع الخاص فالأمر مؤجل لفترة قصيرة لحين دراسته ويتم دراسة موقف حالات أصحاب المعاشات وموقفهم من الحصول على متجمد العلاوات".

وأضاف: "بالنسبة للمؤسسات الصحفية فإن لها طبيعة خاصة لأنها ليست قطاع خاص ولكنها تمول بشكل جزئي من الدولة وتم تكليف صندوق العاملين في القطاع العام والخاص لدراسة موقف العاملين في المؤسسات الصحفية والقطاع الخاص من صرف العلاوات".

وتابعت: "نحن حريصون على مصالح أصحاب المعاشات ونسعى للحصول على حقوقهم؛ لا يوجد خلاف والدراسة الخاصة بالقطاع الخاص والمؤسسات الصحفية جارية".

وأوضحت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي حريصة على مصالح اصحاب المعاشات وتسعي بكل سبل لأن يحصلوا على كافة حقوقهم وكافة الامتيازات المتاحة وفق القانون ومقتضيات المصلحة العامة، مشيرة إلى أن الوزارة تواصل دائم مع نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية وممثلي القطاع الخاص وجارى دراسة قانونية دقيقة للموقف دون الالتفات لأي ضغط ممن لا ينطبق عليهم شروط الإستفادة من العلاوات الخاصة أو من يتاجرون بمصالح أصحاب المعاشات.

وأعلنت وزارة التضامن الإجتماعي بقيادة نيفين القباج، عن وجود مشكلة تقنية في الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمين الإجتماعي والمخصص للاستعلام عن العلاوات الخاصة.

وتقدمت الوزارة بالإعتذار لأصحاب العلاوات الخمسة، موضحة أن المشكلة التقنية حدثت نتيجة الإقبال الشديد من ملايين المستخدمين الراغبين في الإستعلام عن العلاوات الخاصة، مما أدى إلى حدوث عطل فني وتوقف الموقع مؤقتا وقد تم حل المشكلة التقنية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجارى العمل علي زيادة سرعة تقديم الخدمة خلال الساعات القادمة.

وتهيب الوزارة بالسادة المواطنين واصحاب المعاشات غير المعنيين بالعلاوات الخاصة عدم الدخول على الموقع خلال الساعات القادمة لإتاحة الفرصة لتخفيف الضغط وتحسين جودة خدمة الاستعلام عن العلاوات.

وجدير بالذكر أن وزيرة التضامن الإجتماعي قد أعلنت ان صرف العلاوات الخمسة جاء وفقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وسيتم صرفها في دفعات ربع سنوية بتكلفة تصل إلى ٣٥ مليار جنيه. 

ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمسة ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص، وأنها ستصرف بأثر رجعي، كما أعلنت أنه سيتم صرف العلاوة الدورية السنوية بنسبة ١٤% بداية من ١ يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى ٩٨٠ جنيه وبإجمالي تكلفة ٢٥ مليار جنيه.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت