opera.com

اقرأ من المصدر

عاجل.. بيان هام من المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

ahmed_galal 06/26/2020

أصدر مجلس الوزارء بيان هام اليوم الجمعة عن طريق المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، ورصد فى تقريره الأسبوعى لرصد الشائعات ، اليوم الجمعة، 13 شائعة تم تداولها .

وتضمنت هذه الشائعات فرض ضريبة جديدة على السلع المباعة إلكترونياً ضمن تعديلات قانون ضريبة "القيمة المضافة" وإجبار العاملين بالجهاز الإداري للدولة على المعاش المبكر كشرط للحصول على قرض صندوق النقد الدولي لمواجهة "أزمة كورونا" وتوقف الحكومة عن صرف المعاش المبكر لمستحقيه وتداول بروتوكولات لعلاج فيروس كورونا منسوبة لوزارة الصحة على مواقع التواصل الاجتماعي ورفع سعر رغيف الخبز المدعم بعد تطبيق منظومة بيع القمح النقدي الجديدة بدايةً من يوليو القادم.

وتضمن الشائعات تراجع وزارة التعليم العالي عن قرار إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الجامعات للفرق النهائية وعدم تسليم طلاب الثانوية العامة "بوكليت" المواد غير المضافة للمجموع وبيع بقالي التموين السلع التموينية بأسعار مخالفة للأسعار المقررة من قبل الوزارة وطرح الكمامات القماشية على البطاقات التموينية بسعر 40 جنيهاً بدايةً من يوليو المقبل وإجبار المواطنين على شراء المطهرات على بطاقات التموين وطرح وزارة الإسكان وحدات الإعلان الـ 14 للإسكان الاجتماعي وتطبيق رسوم تأشيرة دخول على السائحين الوافدين إلى المحافظات السياحية بدايةً من يوليو المقبل وتداول عصائر معلبة فاسدة بالأسواق.

علي جانب أخر،

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انه تم وضع عددا من الضوابط والاليات لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بفتح المطاعم والمقاهي والاندية بدأيه من يوم السبت المقبل مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد المحافظ على رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بالمتابعة المستمرة مع فرق التفتيش والمتابعة والمنوط بهم المرور على المقاهي والمطاعم بالتعاون مع شرطة المرافق وعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الخاصة بفتح هذه المنشات وشملت الضوابط التي وضعتها محافظة الجيزة التزام مدير المنشاة بالتوقيع على إقرار بالضوابط والاشتراطات الخاصة بالسماح بالتشغيل ويتم سحب رخصة المدير ووقف نشاط المنشاة حال ثبوت مخالفة الضوابط والاشتراطات. 


وأشار ان نسبة الرواد لا تزيد عن 25% من الطاقة الاستيعابية للمنشاة كحد اقصى لحين إشعار آخر وترك مسافة لا تقل عن 2 متر بين طاولات الطعام، و1 متر بين كل شخص وآخر بالمائدة، وبحد اقصى 6 أشخاص على المائدة للعائلات وتشغيل المصاعد إن وجدت بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية وغلق أماكن ألعاب الأطفال. 


بالإضافة إلى حظر إقامة الحفلات والمناسبات الخاصة أو أى نشاطات تتعلق بتجمعات المواطنين وتوزيع أماكن إعداد وتجهيز الأغذية في المطابخ بطريقة تضمن الحفاظ على التباعد الاجتماعي ووضع لافتات إرشادية بمدخل المنشاة لمنع دخول من لديهم أعراض فيروس كورونا وتوفير أدوات تطهير الأيدي في مدخل المنشاة وحظر الخدمة الذاتية بالبوفيه، مع السماح بخدمة البوفيه ( غير المفتوح) واستمرار الالتزام بضوابط تشغيل المطاعم المقررة. 


بالإضافة إلى حظر تقديم الشيشة وإزالة المفارش القماش من على موائد الطعام واستبدالها بأخرى أحادية الاستخدام ـ قدر المستطاع ـ وفى حالة استخدام المفارش القماش يتم الالتزام بتغييرها بين كل مستخدم وآخر والاعتماد على أدوات طعام أحادية الاستخدام قدر المستطاع وتوفير معقمات ومناديل تعقيم على موائد الطعام ووضع ملصقات أرضية لتنظيم أماكن الانتظار أمام دورات المياه والمصاعد. 


واكد على ضرورة الالتزام بتعقيم جميع نقاط التلامس بشكل دورى في كافة الأنحاء، وتعقيم دورات المياه بين كل عميل وآخر باستخدام المواد المطهرة المعتمدة من وزارة الصحة والسكان وتطهير الأثاث والأقمشة بشكل منتظم ووضع الإرشادات التوعوية بجميع أنحاء المنشاة وتوفير سلال مهملات تفتح بالقدم دون الحاجة إلى اللمس بالحمامات والمطابخ والتخلص من النفايات بشكل آمن وفقًا لإرشادات وزارة الصحة والسكان ووزارة البيئة. 


وأضاف المحافظ ان غلق المنشاة وسحب الترخيص الخاص بها سيكون الاجراء المتخذ في مواجهة أي تقصير اوتهاون في الالتزام بهذه الاشتراطات سواء الخاصة بالمنشاة أو العاملين بها أو المترددين عليها.

وناشد المحافظ الجميع بضرورة اتخاذ كافة التدابير الإجراءات الاحترازية والتى من شانها الحفاظ على سلامة الجميع وعدم المساهمة في انتشار الفيروس مما يؤدى إلى التأخر في العودة إلى الحياة الطبيعية بصورة كاملة 

تصريحات راشد جاءت عقب الاجتماع الذي عقدته المحافظة بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام وواللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة والمهندس ايمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة ورؤساء الاحياء والمراكز والمدن وشرطة المرافق والمرور للوقوف على الاليات المنظمة لفتح المنشأت.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
غادهعلي · 06/26/2020
ياجماعه مش هينفع كده فرض ضرائب على اني أساس البلد والأوضاع غير مستقره والمرتبات ماتفتح بيت احنا تعبنا جدا والله العظيم تعبنا وعرفنا الله تلاحق منين ولا منين

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت