opera.com

اقرأ من المصدر

"إذا غاب الضاني عليك بالحمصاني". تفاصيل تعرفها لأول مرة عن هذا المثل

NesmaEL-Lethy 2d

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

كتبت : نسمة الليثي

إذا كنت ممن يسمعون المثل الشعبي القائل "إذا غاب الضاني عليك بالحمصاني" فإن هذا المقال سيكشف لك خبايا هذا المثل المفيد والصحي.

وهو يعني أنه إذا غابت اللحوم عليك ببديلها في البروتين كالحمص مثلاً .

وفوائده عديدة فهو يعالج الكوليسترول الضار كما أنه غذاء مهم لتليف الكبد وآلامه لأنه بحدوث التليف تزيد نسبة الأمونيا في الدم وبالتالي أنت محروم من تناول اللحوم الحمراء ولا بد أت تعوضها بالبروتين وهنا يقوم الحمص بالمهمة خير قيام.

كما أنه يزيد الذكاء لدى الصغار والكبار كما يزود الذاكرة وطاقتها الاستيعابية.

وهو مضاد للفطريات ويقي من تضخم البروستاتا وسرطانها.

ولعلك لا تحب الحمص أو تستهون به أولا تعرف كيف أو مع ماذا تأكله ؟

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

من الممكن جدًا طحنه واستخدامه كدقيق وعمل خبز الحمص وأثبتت الدراسات أن خبز الحمص يعالج دهون الدم وحركة الأمعاء.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

أو طحنه بديلاً عن الفول لعمل الفلافل الشهية "الطعمية" وإذا كنت من محبي الأكل السوري فهم يصنعون الفلافل بالحمص.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

كذلك يشتهر تمليحه مع الترمس أو سلقه ووضعه مع طبق الكشري اللذيذ.

فلا تفوت أكل الحمص بعد اليوم.

يمكنك أن تقرأ لي أيضًا

مدمنه يخس ومقاوم للاكتئاب .. تعرف على الأفيون الحلال!!

عبر هذا الرابط

https://www.operanewsapp.com/eg/ar/share/detail?news_id=4e35a28af991e303208929f02dd870b4&news_entry_id=s1f495952200625ar_eg&open_type=tanscoded&request_id=news_faa635c7-8280-419d-aaa0-f64dd0c02d6c&from=news

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
RamyDweedar · 06/29/2020
جميل المثل

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت