opera.com

اقرأ من المصدر

قصة وفاء نادرة. ممثل مصري خدم زوجته طريحة الفراش 30 عاماً

laylanour 06/24/2020

ملامح حادة ونظرة ثاقبة، وصوت أجش وموهبة مميزة، دفعته ليكون الفتى المميز في أدوار الشر، أما في الواقع، فكان حنونا مخلصا بارا بأسرته، يؤمن بالحب ويعيش له، هو صلاح نظمي الفنان المصري الراحل، الذي ولد في 24 يونيو 1918.

فقد صلاح نظمي والده حين كان طفلا عمره 6 أشهر، وربته والدته مع أشقائه، حتى كبر وتخرج في كلية الفنون التطبيقية، وعمل مهندسا في هيئة التليفونات المصرية.

وقع الشاب المولود في الإسكندرية، في غرام فتاة آرمينية، أسمت نفسها "رقية"، وبعد زواجهما بأعوام أُصيبت الزوجة بمرض نادر، جعلها طريحة الفراش لمدة تزيد عن 30 عاما، ما دفعها لأن تطلب منه الزواج بأخرى، لكن صلاح نظمي رفض الأمر بشدة، قائلا "لو كنتي عضم في قفة مش هسيبك".

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

عاش نظمي مع زوجته رحلة حياتهما، لم يتأفف أو يبد انزعاجا من حالهما، حتى رحلت زوجته عن الحياة في العام 1990، لكن لم يتحمل الحياة بعدها، ودخل في حالة من الاكتئاب والحزن، ثم أُدخل إلى العناية المركزة، ولحق بها بعد وفاتها بـ10 أشهر في العام 1991.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

كان صلاح نظمي عاشقا للفن، ورغم بداية عمله في مجال غير الفن، لكنه ظل متمسكا بحلمه، وبدأ حياته الفنية من مسرح فاطمة رشدي، ومنها إلى السينما التي قدم خلالها أدوارا مميزة، ورغم ذلك لم يتخلى عن وظيفته في هيئة التليفونات المصرية، وبقي بها حتى ترقى إلى درجة مدير عام.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

قدم الفنان الراحل أكثر من 300 عمل فني للسينما، نال معظمها نجاحا كبيرا، وكان أشهر أدواره في فيلم "على باب الوزير"، بدور "حلاوة العنتبلي"، أمام الفنان عادل إمام ويسرا وسعيد صالح وتوفيق الدقن، وصفية العمري وأحمد بدير.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

في حقبة الستينيات، رفع الفنان صلاح نظمي، قضية على العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، اتهمه فيها بسبّه وقذفه، حيث قال عبدالحليم حافظ، في أحد البرامج الإذاعية، إنّ صلاح نظمي هو صاحب أثقل دم بين الممثلين.

القضية بين نظمي وعبدالحليم انتهت برفض الدعوى، وبعدها حاول العندليب الاعتذار منه، بأن صمم على أن يشاركه نظمي بطولة فيلم "أبي فوق الشجرة"، الذي كان آخر الأعمال الفنية للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ قبل رحيله عن الحياة.

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>
أعلى التعليقات
شمسالاصيلر_43 · 06/25/2020
ونعم الوفاء مع الزوجة ربنا يرحمهم ويغفر لهم
GUEST_rDEdz5zeo · 06/26/2020
الله يرحمه
RaoufRaouf_19 · 06/25/2020
آنِهّ آلَحًبً آلَوٌفُيَ
احمدصلاحالدين_04 · 06/25/2020
الله يرحم الجميع

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت