opera.com

اقرأ من المصدر

بالحجز. "التنمية المحلية" تكشف كيفية دخول المقاهي ضمن نسبة الـ 25%

Ahmed_Mustafa 06/24/2020

أصدر مجلس الوزراء في الساعات القليلة الماضية، العديد من الإجراءات الجديدة في مهمة التعايش مع فيروس كورونا المستجد، وكان من أبرز تلك القرارات التي شهدت صدى واسع في الساعات الماضية، فتح المقاهي مرة أخرى.

ووضع مجلس الوزراء العديد من الشروط للحد من تفاقم أزمة فيروس كورونا بعد فتح المقاهي، وعلى رأسها الالتزام بما لا يزيد عن 25% من السعة الاستيعابية للمقاهي، بالإضافة لمنع تقديم "الشيشة" للمواطنين حفاظًا على منع انتقال العدوى.

وكشف الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، عن العديد من التفاصيل بشأن عملية فتح المطاعم والمقاهي، والتي أثارت الكثير من تساؤلات المواطنين في الساعات الماضية.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

كيفية دخول المقاهي ضمن نسبة الـ25%..

وأكد "قاسم" في مداخلة هاتفية لفضائية "صدى البلد"، أنه سيتم إلزام المطاعم والمقاهي بتوفير كاشف حرارة على الأبواب لقياس درجة حرارة المترددين، مشيرًا إلى أن الدخول ضمن نسبة الـ 25% سيكون بأسبقية الحجز والحضور.

وأضاف "قاسم" أنه سيتم منع تقديم الشيشة والألعاب الترفيهية التي يلمسها أكثر من فرد مثل "الطاولة والدومينو"، على أن يتم توفير المطهرات وأدوات التعقيم على كل طاولة في المطاعم المختلفة، وسيتم تشديد الرقابة على مختلف الجهات لضمان تنفيذ تلك التعليمات.

وأضاف أنه سيتم الكشف عن جميع الأطقم العاملة في المطاعم والكافيهات قبل فتحها يوم السبت المقبل، بالإضافة لارتداء الكمامات طوال الوقت في فترة عملهم بالمقهى وسيتم توقيع غرامات على المخالفين.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

مصدر: opera.com
الآراء في هذا المقال هي آراء الكاتب الخاصة، ولا تعكس آراء أوبرا نيوز. اقرأ المزيد >>

بيانات أقل، المزيد من الأخبار - أقل من 1 ميجابايت